قوة أمنية تابعة لـ”الوفاق” الليبية تعلن منطقة مطار معيتيقة “عسكرية”

أعلنت “قوة الردع” التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الثلاثاء، منطقة “الغرارات” التي تضم مطار معيتيقة الدولي، والتابعة لبلدية “سوق الجمعة” في العاصمة طرابلس، منطقة عسكرية.

وأضافت القوة في بيان نشرته على “فيسبوك” أنها “سيطرت على فلول المجرمين، وألقت القبض على العديد منهم بمنطقة الغرارات، وجاري الآن عمليات التمشيط والسيطرة كاملة على المنطقة”.

وفي وقت سابق اليوم، توقفت حركة الملاحة الجوية إلى مطار معيتيقة الدولي في العاصمة طرابلس، بعد استئنافها بساعات، بسبب اندلاع اشتباكات مسلحة في منطقة قرب المطار.

وقال مصدر في إدارة المطار، اليوم الثلاثاء: إن الإدارة علقت حركة الملاحة الجوية، جراء اندلاع اشتباكات مسلحة في منطقة الغرارات، التابعة لبلدية سوق الجمعة، في محيط المطار.

ووقعت اشتباكات، مساء أمس، بين “قوة الردع الخاصة”، التابعة لحكومة الوفاق الوطني (المعترف بها دوليًا) ومسلحون من منطقة الغرارات، بحسب ما صرّح به مصدر أمني.

وأرجع المصدر اندلاع الاشتباكات إلى قيام “قوة الردع” بمداهمة أحد الأماكن المعروفة بأنها من “أوكار المخدرات”، وذلك في عملية قتل خلالها أحد شباب المنطقة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتوقف فيها حركة الملاحة في مطار معيتيقة، ففي 5 يوليو الماضي، توقفت الحركة إثر توتر أمني في محيطه، بعد سقوط قذيفة أودت بحياة عدد من المدنيين.

Exit mobile version