أبوظبي تعفي جميع المستثمرين السعوديين من الرسوم

قرَّرت حكومة أبوظبي إعفاء جميع المستثمرين السعوديين من الرسوم، ومعاملتهم معاملة المواطن الإماراتي، وذلك حسبما ذكرت قناة “الإخبارية” السعودية على حسابها على “تويتر”.

جاء ذلك في أول أيام الملتقى الإماراتي السعودي للأعمال، الذي افتتح اليوم بأبو ظبي.

وقال عبدالرحمن الحربي، وكيل وزارة التجارة السعودية، لـ”الإخبارية”: إن حجم التبادل التجاري بين السعودية والإمارات يقارب 75 مليار ريال.

وذكرت قناة العربية، أن الملتقى الإماراتي السعودي للأعمال شهد توقيع 3 اتفاقيات هامة، تعزز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين الجارين، أولها اتفاقية لتعزيز العلاقات في مجال ريادة الأعمال، والاتفاقية الثانية بين الشركة السعودية للإنتاج الزراعي والحيواني “سالك”، وشركة “الظاهرة القابضة” الإماراتية الخاصة. وتهدف الاتفاقية التي تبلغ قيمتها 5 مليارات ريال سعودي لضمان الأمن الغذائي.

أما الاتفاقية الثالثة فوقَّعها كلٌّ من “معهد حوكمة” في دبي والمركز السعودي للحوكمة، بشأن التعاون في تقديم البرامج التدريبية للقطاعين الحكومي والخاص، في مجال الحوكمة والخدمات الاستشارية للشركات، من بينها تلك المدرجة في السوق السعودية.

ويشارك في الملتقى وفد سعودي، يضم أكثر من 120 من مسؤولي عدة قطاعات حكومية ورجالاً وسيدات ورواد الأعمال، حسب تقرير لصحيفة “البيان” الإماراتية.

وتأتي الإمارات في طليعة الدول المستثمرة في المملكة العربية السعودية باستثمارات تخطّت 30 مليار درهم، تغطي 16 قطاعاً من أهم القطاعات والأنشطة الاقتصادية، وهي المقاولات والعقارات، إضافة إلى أن هناك 32 شركة ومجموعة استثمارية من كبريات الشركات والمجموعات الاستثمارية الإماراتية تنفذ مشاريع استثمارية كبرى في السعودية.

Exit mobile version