بان كي مون لسمو الأمير: دول العالم بحاجة إلى حكمة سموك

استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، بقصر السيف صباح اليوم معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ومعالي الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

هذا وقد شكر الأمين العام السابق للأمم المتحدة سموه رعاه الله على دعمه الفعال والمستمر لمنظمة الأمم المتحدة ولكافة جهودها في المجال الإنساني والخيري عبر استضافة دولة الكويت للمؤتمرات الدولية الداعمة للقضايا الإنسانية، معرباً عن اعتزازه بمكانة سموه رعاه الله بين قادة دول العالم كقائد للعمل الإنساني مثمناً دور سموه حفظه الله وسعيه الدؤوب عبر الوساطة لحل كافة الخلافات القائمة بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وجاء خلال المقابلة ما يلي: حضرة صاحب السمو أمير البلاد: «نشيد بجهود الأمين العام السابق للأمم المتحدة خلال فترة توليه مهام منصبه ولن ننسى ما قدمه في مجال العمل الإنساني فهو وسام نعتز به».

الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون: «أشكر صاحب السمو على الكلمات الطيبة تجاهي وتجاه عملي الذي لم يكن يكتب له النجاح لولا الدعم السخي والمستمر الذي قدمه سمو الأمير فسموه هو القائد الوحيد حول العالم الذي لقب بقائد العمل الإنساني ودول العالم في حاجة إلى رؤية وحكمة سموه في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى».

Exit mobile version