نماء: «علمني ولك أجري» يهدف إلى سداد المصروفات الدراسية عن الطلاب غير القادرين

واصلت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي المضي قدماً في مشروعها «علمني ولك أجري» الذي يهدف إلى سداد المصروفات الدراسية عن الطلاب غير القادرين والأيتام.

هذا، وقد قال مدير إدارة المستفيدين في نماء للزكاة والتنمية المجتمعية فهد زيد المطيري: إن التسرب التعليمي ظاهرة خطيرة؛ لذا كان هذا المشروع الذي يهدف إلى القضاء على هذه الظاهرة بالإضافة إلى توفير الفرص التعليمية لمن يستحقها ويحتاج إليها ومساعدة الأسر المحتاجة في دفع الرسوم المدرسية ومنح الأولوية للطلاب المتفوقين فرصة استكمال دراستهم وتحسين الوضع المعيشي للأسر الفقيرة من خلال تعليم أبنائها.

وبين المطيري أن ظاهرة التسرب التعليمي تؤدي إلى زيادة ظاهرة عمالة الأطفال وضياع جهد ومصاريف السنوات التعليمية الماضية وانتشار الجهل وزيادة الفقر واستمرار الحاجة وارتفاع نسبة البطالة وضعف الفرص الوظيفية ورفقة أصدقاء السوء خارج أسوار المدرسة.

وأشار المطيري إلى أن الاهتمام بالعملية التعليمية التي تعد من أبرز الأولويات لنماء للزكاة والتنمية المجتمعية لتخريج جيل نافع لنفسه ومجتمعه وأمته، لذا كان مشروع “علمني ولك أجري”.

وبين المطيري أن مشاهدة الطلاب المطرودين والمحرومين من الدراسة بسبب عدم سدادهم لمصروفاتهم الدراسية يدمي القلب، كما أنه يعرض جيلاً كاملاً للضياع، فالتعليم عصب الحياة وأساس استمرارها وبه تتقدم الأمم.

وأعلن المطيري أن قيمة المساهمة في المشروع تبدأ من 10 دنانير و50 ديناراً و100 دينار، مبيناً أن التعليم حق أساسي من حقوق الإنسان، ونحن أمة «اقرأ» وقد أمرنا الإسلام بالعلم ومن خلال هذا المشروع نسعى للتخفيف عن كاهل الأسر الفقيرة.

وناشد المطيري المحسنين دعم ومساندة مشروع «علمني ولك أجري» الذي يقوم بجهود مباركة داخل دولة الكويت، فهدفنا المساهمة في القضاء على الجهل ومحاربة الجوع ومكافحة المرض والوقوف بجانب المعوزين والفقراء، مبيناً أن «نماء» لن تتوانى في أداء رسالتها الإنسانية ومد يد العون والمساعدة للأسر المتعثرة عن دفع الرسوم الدراسية للطلبة المحتاجين داخل دولة الكويت من خلال موقعنا الإلكتروني namaakw.net أو من خلال الاتصال على الخط الساخن 1888833.

Exit mobile version