المرزوق: ترقيات «النفط» تستند إلى التكافؤ

أوضح وزير النفط عصام المرزوق أن مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة تتبع نظام المفاضلة بين الموظفين، من خلال نظام الترقيات لشاغلي الوظائف بالدرجات 17 وأعلى الموحد في القطاع النفطي.

وقال المرزوق في رد على سؤال النائب عمر الطبطبائي بشأن إجراءات ترقية رؤساء الفرق في المؤسسة: إن المفاضلة تجري عند توافر شاغر وظيفي، وذلك في حاة الحاجة إلى استمرار الوظيفة الشاغرة، وفقا لمتطلبات الهيكل التنظيمي للمؤسسة. وأضاف «وذلك متى ما ارتأى الرئيس التنفيذي أو العضو المنتدب في المؤسسة الذي تتبع له الوظيفة الشاغرة بشغل هذه الوظيفة».

وذكر أن نظام الترقيات في القطاع النفطي يستند على مبدأ الاختيار وتكافؤ الفرص، من خلال اختيار المرشح المناسب للوظيفة الشاغرة، وبما يلبي متطلبات شغل الوظيفة وذلك طبقا للضوابط والشروط الواردة بالنظام التي منها معيار تقييم الأداء السنوي.

وأوضح المرزوق أن معيار تقييم الأداء السنوي يمثل 25 في المئة من إجمالي النقاط، بالإضافة إلى مقابلة الموظف وتقييمه وفق شروط ومعايير محددة. وبيّن أن عملية المفاضلة للمرشحين الذين تنطبق عليهم شروط الترشّح للترقية على أساس معايير محددة متمثلة في متوسط تقييم الأداء لآخر 3 سنوات، والخبرة العملية في مجال الوظيفة، وجهة العمل، والمقابلة الشخصية، من خلال تقييم لجنة المفاضلة.

Exit mobile version