اللجنة التعليمية تشرع في مناقشة مشروع قانون الجامعات الحكومية

شرعت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد خلال اجتماعها اليوم الخميس في مناقشة مواد مشروع قانون الجامعات الحكومية المكون من ٤٥ مادة.

 

وقال رئيس اللجنة النائب د. محمد الحويلة في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع إن اللجنة ناقشت ٨ مواد من القانون وستستكمل مناقشة بقية المواد في اجتماعها الذي سيعقد الأسبوع المقبل.

 

وبين أن الاجتماع المقبل سيناقش الاقتراحات بقوانين المتعلقة بالوظائف المساندة التي لم يشملها كادر المعلمين وتضم أمناء المكتبات والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين والمختبرات.

 

وأشار إلى أن اللجنة ستوجه الدعوة لوزير التربية وزير التعليم العالي لحضور اجتماعها المقبل لمناقشة سبل تحفيز هذه الفئات باعتبارها من العناصر المهمة في العملية التعليمية، آملا التوصل إلى صيغة توافقية مع الوزير بهذا الخصوص.

 

ولفت الحويلة إلى أن سرعة الانتهاء من قانون الجامعات الحكومية يحتاج إلى تكثيف اجتماعات اللجنة التعليمية في الأيام المقبلة حتى يتم الانتهاء منه ورفعه إلى مجلس الأمة في أقرب وقت.

 

من جانب آخر وجه الحويلة كلمة إلى المعلمين بمناسبة يوم المعلم ، مؤكدا أن المعلم ركن أساس في العملية التعليمية يقع على عاتقه آمال ومسؤوليات كثيرة في تربية وتعليم النشء والأجيال القادمة.

 

وقال الحويلة “للمعلم منا كل التقدير والدعم، وقد حرصنا في اللجنة التعليمية على إقرار قانون كادر المعلمين”، مشيرا إلى أن اللجنة ستسعى لإقرار قانون حماية المعلم والقوانين الأخرى التي تحقق للمعلمين الرضا الوظيفي.

 

ومن جهته هنأ عضو اللجنة د. خليل أبل المعلمين بمناسبة يوم المعلم العالمي، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الدول ارتقت عندما ارتقت بمهنة التعليم متمنيا من وزارة التربية كشف خطتها في هذا الشأن للثلاثين سنة المقبلة.

 

وقال أبل في تصريح خاص لشبكة الدستور الإخبارية إننا في اللجنة التعليمية أنجزنا الكثير من القوانين التي تساهم في تطوير التعليم في الكويت وعلى السلطة التنفيذية القيام بالباقي.

 

وأضاف أبل أن وزارة التربية لم تقدم إلى اليوم ما يثبت قدرتها على تطوير مستوى التعليم في الكويت، لافتا إلى أن أساس التعليم رفع الجانب الأخلاقي للطلبة مطالبا وزارة التربية بإظهار برامجها التي سترقى فيها التعليم.

Exit mobile version