العتيبي يسأل وزيرة الشؤون عن أسباب إلغاء الخطوط الجوية الكويتية العمل بدراسة ماكينزي

أعلن النائب خالد العتيبي عن توجيهه سؤالاً برلمانياً إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح قال في مقدمته:

سبق أن وجهت سؤالاً بتاريخ 21/ 8/ 2017 استفسرت فيه عن إلغاء شركة الخطوط الجوية الكويتية العمل بدراسة ماكينزي، وقد جاءني الرد من قبل وزيرة الشؤون الاجتماعية بشكل مجتزأ ومبتور فضلا عن وجود إجابات غير مباشرة وعلى رأسها السؤال الرابع الذي استفسرت فيه عن أعضاء مجلس إدارة الشركة.

وعليه يرجى الإجابة عن الأسئلة الآتية.

1- هل توجد قضايا منظورة أمام المحاكم ضد أحد أعضاء مجلس الإدارة (وليس أحكام قضائية)؟ وما نوع هذه القضايا في حال كانت الإجابة بنعم؟

2- ما الهدف من دراسة ماكينزي؟ وما الأسباب التي دعت الشركة للتعاقد مع الجهة التي قدمت الدراسة؟ يرجى تزويدي بالدراسة كاملة والعقد المبرم بين شركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة ماكينزي والقيمة الإجمالية لهذا العقد.

3- يرجى تزويدي بالتقرير المالي الموضح لأداء شركة الخطوط الجوية الكويتية عن السنوات 2014 و 2015 و2016 والنصف الأول من 2017.

4- هل تم عقد صفقة مع المشروعات السياحية لإدارة احدى المطارات؟ وهل تم طرح مناقصه لذلك الغرض أم لا؟ إذا كانت الإجابة بنعم فيرجى تزويدي بنسخة من إعلان طرح المناقصة ونسخة من العقد المبرم مع الشركة، إذا كانت الإجابة بلا فلماذا لم يتم طرح مناقصة؟

5- هناك عدد من الرحلات المجدولة على جداول الرحلات لسنة 2017 تم إلغاؤها حتى تاريخ السؤال؟ يرجى تزويدي بعدد تلك الرحلات وسبب إلغائها وحجم الخسائر التي تكبدتها الشركة جراء ذلك الإلغاء.

Exit mobile version