الحويلة يطالب بمسح شامل للتشريعات التي تعيق تحسين بيئة الأعمال

شدد النائب د. محمد الحويلة على ضرورة تحسين بيئة الأعمال لتوفير مناخ ملائم وتشجيع الاستثمار في الكويت، مشيدا بوزير التجارة والصناعة خالد الروضان الذي قطع شوطاً في هذا الشأن.

وطالب الحويلة في تصريح صحافي بإجراء مسح شامل للتشريعات التي تعيق تحسين بيئة الأعمال ليس فقط للمستثمر الأجنبي بل ولأجل المستثمر الوطني بالدرجة الأولى وكذلك لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقال الحويلة إن الحكومة الإلكترونية لم تعد وحدها كافية لانجاز المعاملات، بل ظهرت مفاهيم أخرى مثل الحكومات الذكية وحكومات الجيب حيث اختفت المعاملات الورقية وأصبح المواطن في مقدوره إنهاء معاملاته من خلال الهواتف الذكية.

وطالب مؤسسات الدولة بالقضاء على بيروقراطية الدورات المستندية التي لم تعد مواكبة لروح العصر، واللحاق بركب العالم المتقدم ورفع سقف طموحاتنا وتسريع آليات تنفيذ المشروعات الكبرى قبل أن يتجاوزنا الزمن.

واعتبر الحويلة أن مشروع النافذة الواحدة لتراخيص الشركات يعد خطوة مهمة نحو تطوير بيئة الأعمال في الكويت، مطالبا بتفعيله وتوسيع تجربته على مختلف قطاعات الدولة.

وأضاف أنه لم يعد هناك وقت لتضييعه في دورات مستندية تجاوزها الزمن لأن تحقيق الرغبة السامية بجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا لن تتحقق ما لم تعد دراسة بيئة الأعمال في البلاد.

Exit mobile version