الكندري للمطوع: هل طبقتم مبدأ العدالة والشفافية في تعيين المدير العام لهيئة الطرق؟

أعلن النائب د. عبدالكريم الكندري عن توجيهه سؤالا برلمانيا إلى وزير الاشغال العامة عبدالرحمن المطوع في شأن تعيين المدير العام لهيئة الطرق والنقل البري.

وجاء في نص السؤال:

ا- هل تمت إضافة أسماء أخرى أخيرا لمرشحين من طرفكم (الوزير المختص)؟ إذا كانت الإجابة بنعم فيرجى تزويدنا بالأسماء المُضافة إلى القائمة الأولى وأسباب إضافة هذه الأسماء.

ب- هل تمت إجراءات مماثلة من اختبارات شخصية ولغوية وإدارية وفنية وتقديم خطة عمل ورؤية لمنصب المدير العام للأسماء المُضافة من قبلكم (الوزير المختص) كما تمت مع المرشحين السابقين؟

ت- هل من ضمن الأسماء المضافين من قبلكم عضو من مجلس أمناء الهيئة؟

ج- هل طبقتم مبدأ العدالة والشفافية بالترشيح والاختيار؟

وطالب الكندري افادته وتزويده بالآتي:

 

١- ما الإجراءات التي تمت من قبل مجلس إدارة هيئة الطرق والنقل البري بخصوص ترشيح واختيار المدير العام للهيئة؟ مع تزويدنا بنسخة من محضر الاجتماع (مجلس إدارة الهيئة) الذي تم فيه اعتماد هذه الإجراءات وتزويدنا بعدد وأسماء المرشحين.

٢- هل تمت الاستعانة بجهات خارجية للعمل على المفاضلة باختيار المدير العام؟

 

إن كانت الإجابة بنعم فيرجى تزويدنا باسم الجهة الخارجية التي تم التعاقد معها لعمل دراسة لخبرات المتقدمين وعمل الاختبارات الإدارية والفنية والشخصية بالإضافة إلى اختبار اللغة الإنجليزية.

٣- تزويدنا بقيمة عقد تقديم هذه الخدمات من قبل الجهة الخارجية (الشركة).

٤- تزويدنا بنتائج المفاضلة للمرشحين والفائز من قبل الجهة الخارجية.

٥- تزويدنا بأسماء أعضاء لجنة مقابلة المرشحين، وايضاً تزويدنا بنتائج المرشحين للعرض المرئي لخطة العمل والرؤية لمنصب المدير العام.

٦- تزويدنا بمحضر اجتماع مجلس الإدارة الخاص باعتماد نتائج المرشحين بعد الانتهاء من إجراءات الجهة الخارجية ولجنة المقابلات.

٧- ما عدد الكتب الموجهة من قبل هيئة الطرق والنقل البري إلى وزير الأشغال العامة (الوزير المختص) بخصوص تعيين منصب المدير العام للهيئة؟ مع تزويدنا بجميع النسخ (قبل وبعد توليكم منصب وزارة الأشغال).

٨- يقوم المجلس (مجلس إدارة هيئة الطرق والنقل البري) بترشيح المدير العام حسب نص القانون رقم (115) لسنة 2014 في شأن إنشاء الهيئة العامة للطرق والنقل البري المادة رقم (5)

ويقوم الوزير المختص بعرض أسماء المرشحين ليصدر مرسوم تعيين المدير العام حسب المادة رقم (8) من القانون.

Exit mobile version