السلطات الأردنية تُداهم فرع “العمل الاسلامي” بإربد شمالي البلاد

رفضت قيادة حزب جبهة العمل الإسلامي قرار محافظ إربد تشميع مقر فرع الحزب في منطقة إربد الأولى الكائن في المجمع الإسلامي بعد قرار سابق له بتسليم المبنى الذي يضم مقر جماعة الإخوان المسلمين في إربد إلى جمعية جماعة الإخوان المسلمين المرخصة حديثاً حيث يواصل أعضاء الحزب بحضور المكتب التنفيذي اعتصامهم داخل مقر الفرع رفضاً لتسليمه.

وكانت قوة أمنية برئاسة نائب محافظة إربد داهمت مقر فرع حزب جبهة العمل الإسلامي في إربد الأولى بدعوى وجود قرار من المحافظ بتشميع مقر الفرع جنوب مدينة إربد بالشمع الأحمر، وأن تلجأ الأطراف إلى القضاء لحل النزاع، وذلك خلال لقاء عقدته الهيئة العامة للحزب بحضور الأمين العام للحزب محمد الزيود، وأعضاء المكتب التنفيذي للحزب، حيث رفض أعضاء الحزب مغادرته وأعلنوا اعتصاماً في مقرهم، وعقد هيئة عامة مفتوحة مطالبين “أصحاب القرار العقلاء التدخل لإيقاف هذه المجزرة الديمقراطية والإجرام القانوني”، بحسب “السبيل”.

ورفضت إدارة الحزب تسليم المقر كونه مستأجراً بعقد رسمي مصدق، معتبرين هذا الإجراء مخالف للقانون والدستور، ويمثل اعتداء صارخاً على الحريات، كونه اقتحاماً لمقار حزب محصن بالقانون ويمنع دخوله إلا بقرار قضائي قطعي.

وأكد الناطق الإعلامي للحزب المهندس مراد العضايلة رفض الحزب تسليم مقر الفرع إلا بقرار قضائي، مشيراً إلى أن قرار إغلاقه مخالف للقانون كون المقر يعود لحزب سياسي مرخص بموجب القانون الذي ينص على أن مقار الأحزاب وممتلكاتها مصونة ولا يجوز الاعتداء عليها.

وفيما أشار نائب الأمين العام للحزب نعيم الخصاونة إلى أن قرار محافظ إربد جاء بعد مفاوضات جرت صباح  السبت بين قيادة الحزب ونائب المحافظ الذي طلب منهم تسليم المقر، غير أنهم رفضوا الطلب كون الحزب لديه عقد إيجار قانوني ينتهي في عام 2020 ولا يحق لأي جهة إخلاؤهم دون قرار قضائي.

وأضاف: وأكدت قيادة الحزب من جهتها لنائب المحافظ أن الحزب ليس طرفاً في النزاع القائم مع جمعية الإخوان المرخصة حديثاً، وأنه حزب مرخص وفق القانون.

وتابع الخصاونة حديثه بالقول: لكن في حال تم إجبارنا بإخلاء المبنى بالقوة فإننا سنلتزم بسلميتنا المعهودة.

وكان حزب جبهة العمل الإسلامي فرع إربد الأول دعا أعضاءه وهيئته العامة لجلسة طارئة اليوم احتجاجاً على قرار محافظ إربد رضوان العتوم تسليم “المجمع الإسلامي” الذي يضم مقر فرع حزب جبهة العمل الإسلامي في إربد الأولى ومقر شعبة جماعة الإخوان المسلمين، إلى جمعية الإخوان المسلمين حديثة الترخيص وطلبه من القائمين على المبنى الواقع جنوب مدينة إربد تسليمه بالكامل، مما اعتبره الحزب تجاوزاً للقضاء في ظل تسجيل قضية في المحكمة حول ملكية المبنى وما زالت منظورة ولم يتم الحكم بها.

Exit mobile version