الكندري يطلب نسخة من لائحة شؤون العاملين بالبترول

أعلن النائب فيصل الكندري عن توجيهه سؤالاً إلى وزير النفط عصام المرزوق قال في مقدمته أن مؤسسة البترول الكويتية قامت بتاريخ ٢٠١٥/١٠/٢٧ بالموافقة على طلب رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين الاستمرار بالاستعانة بخدمات أحد أقرباء الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، الموظف بإحدى الشركات النفطية التابعة للمؤسسة.

وذلك بعد أن تعدت فترة انتدابه السابقة اكثر من ٢١ سنة ونمى إلى علمي أن شركة البترول الوطنية منحت هذا الموظف مبلغ ٢٣١,٩٨٢ د.ك (مئتين وواحد وثلاثين ألفاً وتسعمائة واثنين وثمانين ديناراً كويتياً) وترقيته بأثر رجعي ومنحه تسع درجات وظيفية استثنائية.

وطالب الكندري إفادته بالآتي:

١- نسخة من لائحة شؤون العاملين في مؤسسة البترول الوطنية ولائحة شؤون العاملين في مؤسسة البترول الكويتية فيما يتعلق بالانتداب الخارجي منذ عام ١٩٩٧ حتى تاريخه مع التعديلات.

٢- نسخة من اعتمادات الصرف والملاحظات للجهات الرقابية السابقة واللاحقة للمبالغ الممنوحة للموظف المنتدب من الشركة للجنة الأسرى والمفقودين بخصوص المبلغ ٢٣١,٩٨٢ د.ك .

٣- نسخة من الملاحظات التي وردت في تقارير ديوان المحاسبة بخصوص موضوع المذكور أعلاه.

٤- نسخة من المطالبات العمالية للمنتدبين للجهات الخارجية بإعادة تعديل الوضع الوظيفي أو رصيد الإجازات أثناء الندب سواء في مؤسسة البترول الكويتية أو شركاتها التابعة أو في لجنة العرائض والشكاوى بمجلس الأمة مع نسخة من نتيجة هذه المطالبات.

٥- هل هناك حالات تعديل وضع للمنتدبين خارج القطاع النفطي أسوة بالموظف المذكور أعلاه مع تحديد الاسم والحالة الوظيفية قبل وبعد الانتداب أن وجد؟

٦- هل قامت الشركة أو المؤسسة بالاستجابة إلى طلب ديوان المحاسبة بإنهاء ندب الموظف المذكور مع ذكر السبب.

٧- تزويدي بنسخة من قرار تعديل وضع الموظف بعد إنهاء انتداب الفترة الأولى من شركة البترول الوطنية إلى لجنة شؤون الأسرى والمفقود.

Exit mobile version