“الصحفيين” التونسية تحمل حفتر المسؤولية عن اختفاء صحفيَّيْن قبل أعوام

حمّل رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ناجي البغوري، قائد مليشيات “الكرامة” خليفة حفتر، المسؤولية عن اختفاء الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري.

وقال البغوي، في بيان نشرته النقابة على موقعها الرسمي، الإثنين: إن حفتر خاصةً هو من يتحمّل المسؤولية كون الصحفيين فقدا في المناطق التي كانت تحت نفوذه، بحسب قناة “النبأ”.

وأضاف البيان أن كل الأطراف الليبية لم تتعاون مطلقًا في ملف اختفاء الزميلين رغم الدعوات التونسية الرّسمية وغير الرّسمية إلى الكشف عن مصيرهما.

وطالبت النقابة في بيانها رئيس الجمهورية بجعل ملف اختفاء الزميلين إحدى النقاط الأساسية في جدول أعمال لقائه مع حفتر، كما دعت النقابة حفتر وغيره من الأطراف الليبية إلى إثبات حسن نواياهم في التعامل مع هذا الملف.

وذكرت النقابة أنه بمناسبة الذكرى الثالثة لاختفاء الزميلين واليوم الوطني لحماية الصحفيين، فإنها قررت الالتجاء إلى محكمة الجنايات الدولية، حيث ستُوجه الاتهام إلى الأطراف الليبية المتورطة في خطف الصحفيين أو المتواطئة مع الخاطفين، بحسب البيان.

يشار إلى أن الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي، ونذير القطاري فقدا خلال شهر سبتمبر 2014، عندما توجها إلى ليبيا لأداء عمل صحفي لصالح قناة “فيرست تي في” التونسية.

Exit mobile version