المجلس البلدي يوافق على تخصيص مواقع للمشروعات الصغيرة

وافقت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي على اقتراح يتعلق بتخصيص موقع لكل محافظة من محافظات دولة الكويت يكون ملائماً للشباب لعرض منتجات ومشروعاتهم الصغيرة.

وأضاف رئيس اللجنة العضو د. حسن كمال في تصريح للصحفيين أن اللجنة أوصت في تشكيل فريق من الجهات المعنية لاختيار تلك المواقع بشكل يتناسب معها، إضافة إلى وضع آلية لإصدار التراخيص الخاصة بها.

وذكر كمال أن اللجنة وافقت أيضاً على الاقتراح الخاص بطرح الدولة لأراض سكنية واستثمارية وتجارية ومخازن للبيع المباشر إضافة لموافقتها على إنشاء حديقة عامة في منطقة الدعية.

وأشار إلى أن اللجنة وافقت على اقتراح إلزام شاحنات نقل الأنقاض والرمال بتركيب نظام تتبع إضافة لموافقتها على زراعة الأشجار المعمرة التي تتماشى مع طقس دولة الكويت لاسيما في موسم الصيف بالمناطق الشمالية الغربية والجنوبية في البلاد.

وبين كمال أن اللجنة وافقت على إنشاء مضمار لرياضة العجلات الرباعية وتحديد مناطق ترفيهية خاصة بتلك الرياضة، فيما أحال للجلسة الرئيسة عدداً من الاقتراحات منها تخصيص مواقع “استراحات” على الطرق السريعة الخاصة بالسفر.

وأفاد أن اللجنة وافقت على اقتراح تخصيص موقع في المنطقة الشمالية لإنشاء أسواق “آوت ليت”، فيما أجلت اقتراح إلغاء لجنة السلامة في المجلس البلدي لانتهاء الغرض من إنشائها.

وقال: إن اللجنة أحالت عدداً من الاقتراحات إلى الجهاز التنفيذي في البلدية لإبداء الرأي منها اقتراح خاص بتطوير البنية التحتية في منطقة كبد الصناعية واعتماد الدور الاستشارية لإصدار شهادة الأوصاف وفق القوانين واللوائح المنظمة لها.

Exit mobile version