هند الصبيح: الكويت ربطت صناعة النفط بالتنمية منذ الاستقلال

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، اليوم الأربعاء، أن الكويت ربطت صناعة النفط بأهداف التنمية المستدامة منذ الاستقلال وسخرت مواردها لتطوير البنى التحتية والتنمية الاجتماعية.

وبمناسبة إطلاق التقرير العالمي عن “ربط النفط والغاز بأهداف التنمية المستدامة) في بيت الأمم المتحدة (مبنى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للعمل الإنساني)، قالت الصبيح: إن أهمية التقرير المعني بربط صناعة النفط والغاز تكمن في أن الكويت واحدة من أهم الدول المنتجة للنفط ولها دور ريادي في استثمار عوائد قطاع النفط والغاز في تفعيل جهود الدولة التنموية.

وأضافت أن للكويت دوراً ريادياً في استثمار عوائد قطاع النفط والغاز في تفعيل جهود الدولة التنموية الرامية لتحقيق رؤية صاحب السمو الأمير بتحويل الكويت مركزاً مالياً وتجارياً إقليمياً عبر الخطط الوطنية الإنمائية للدولة وأهمها تنويع القاعدة الإنتاجية للاقتصاد الكويتي.

وأشارت إلى أن الخطة تهدف إلى تخفيض نسبة مساهمة الإيرادات من القطاع النفطي في الناتج المحلي الإجمالي من 60 إلى 35% مع نهاية البرنامج الزمني لخطة التنمية بهدف إتاحة المجال للقطاع الخاص المشاركة بنسبة 42% تقريباً من الناتج المحلي، مبينة أن أجندة الكويت 2030 تضم في أولوياتها توليد ما نسبته 15% من الطاقة الكهربائية بوسائل الطاقة المتجددة.

Exit mobile version