رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت: تأثيرات خفض سن التقاعد إيجابية

اعتبر رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت م. سالم العجمي قرار اللجنة المالية البرلمانية بتخفيض سن التقاعد وسنوات الخدمة للمرأة والرجل يستحق الإشادة.

وقال العجمي: إن هذا القرار سيكون له تأثيرات اقتصادية واجتماعية مهمة وإيجابية، فهو يتيح للمرأة من جهة الاهتمام بشؤونها الأسرية والمنزلية في وقت مبكر وكذلك القيام بالمبادرات التطوعية والأنشطة الثقافية والفكرية والإنسانية في إطار المجتمع المدني، إضافة إلى الأنشطة والفعاليات الاقتصادية، لا سيما المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تشكل دعماً أساسياً وفعالاً للاقتصاد الوطني، وتابع: يتيح هذا القرار للرجل إدارة أعماله الخاصة وتكوين مؤسساته الاقتصادية في سن مناسبة تجعله قادراً على تطويرها وتفعيلها بما يتناسب مع مصالحه الشخصية والمصلحة الاقتصادية الوطنية على السواء.

وأضاف: نحن نأمل أن يحظى هذا التوجه بموافقة الحكومة أيضاً، لأننا نرى أن هذا التعديل لن يكون له تأثيرات سلبية على الميزانية العامة، حيث إن الأكثرية الساحقة ممن سيلجؤون إلى طلب الاستفادة من هذه الميزة، لهم أسبابهم الاقتصادية والاجتماعية في ذلك، وليست رغبتهم في التقاعد والتخلي عن جزء كبير من سنوات خدمتهم نابعة من حبهم في الاستراحة والانطواء.

Exit mobile version