“الهلال الأحمر” توزع مساعدات على لاجئي الروهنجيا في بنجلاديش

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنها وزعت بالتعاون مع هيئة الإغاثة للحقوق والحريات (iHH)، مساعدات إغاثية على لاجئي الروهنجيا في مخيماتهم ببنجلاديش.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية د. هلال الساير لـ”وكالة الأنباء الكويتية” اليوم الأربعاء: إن الهلال الأحمر الكويتي واستجابة للحالة الإنسانية ولما يعانيه لاجئو الروهنجيا لاسيما من الأطفال والنساء وكبار السن في بنجلاديش من أوضاع مأساوية قاسية فقد سارعت إلى التعاون مع المنظمات الإنسانية لاسيما هيئة الإغاثة للحقوق والحريات لتوزيع المساعدات الإغاثية عليهم.

وأضاف الساير أن جمعية الهلال الأحمر، تسعى خلال الأيام المقبلة إلى توزيع المساعدات على اللاجئين في المخيمات ببنجلاديش من خلال فريق ميداني تابع للجمعية.

وأوضح أن الجمعية وهيئة الإغاثة للحقوق والحريات أدركتا أهمية توفير المواد الإغاثية بشكل عاجل، مشيداً بدور الأخيرة في البدء بالمشروع الإنساني الحيوي هؤلاء اللاجئين.

وأكد أن الجمعية تسعى إلى تحقيق أهدافها وتقديم المساعدات للاجئين بشكل عاجل والاهتمام بشكل خاص بالقطاع الإغاثي إضافة إلى الاهتمام برعاية الطفل، مشيراً إلى أهمية هذه القطاعات في حياة الإنسان.

وبين أن الجمعية تعد مثالاً حياً ينبع من الإحساس بالمسؤولية تجاه من حولها وتجاه محيطها الإنساني، حيث يمثل العمل الإنساني هدفاً رئيساً لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، وأشار إلى أن جهود الإغاثة المقدمة للاجئين والنازحين من ميانمار تأتي تجسيداً لدور الهلال الأحمر الكويتي الإنساني وسعياً من الجمعية لأن يكون المستفيدون من خدماتها الإنسانية هم أكثر الناس حاجة لها.

ومنذ 25 أغسطس الماضي، يرتكب جيش ميانمار والمليشيات البوذية إبادة جماعية ضد مسلمي الروهنجيا في آراكان (راخين).

وقالت دنيا إسلام خان، المفوضة السامية لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء: إنّ عدد الروهنجيا الذين فروا إلى بنجلاديش منذ بدء موجة الإبادة الأخيرة بحقهم (في أغسطس)، بلغ 370 ألفًا.

Exit mobile version