الاحتلال يُدين 3 فلسطينيين بـ”القتل غير العمد” لمستوطن بالقدس

أدانت المحكمة “الإسرائيلية” المركزية في مدينة القدس المحتلة، اليوم الإثنين، ثلاثة شبان مقدسيين بتهمة “القتل غير العمد” بحق مستوطن لقي مصرعه عقب رشقه بالحجارة على إحدى الطرق جنوبي المدينة المحتلة.

وأوضح رئيس “لجنة أهالي الأسرى المقدسيين” أمجد أبو عصب، أن جلسة عُقدت صباح اليوم في المحكمة المركزية، لشبان قرية صور باهر المتهمين بالتسبب بقتل مستوطن يهودي من خلال رشقه بالحجارة في سبتمبر 2015.

وأضاف لـ “قدس برس”، أن المحكمة أدانت الشبان الثلاثة؛ محمد أبو كف، علي عيسى، ووليد الأطرش، بـ “القتل غير العمد”، وأجلت الجلسة حتى 7 نوفمبر القادم.

ويعود تاريخ الحادثة إلى يوم 14 سبتمبر 2015، حيث لقي مستوطن مصرعه في حين أُصيب آخر بجروح، بعد فقدانه الأول السيطرة على مركبته بحجة رشقها بالحجارة، حيث اصطدم في عامود كهرباء قرب “صور باهر”، بحسب رواية شرطة الاحتلال آنذاك.

وفي الـ 26 من يناير الماضي، أعلنت شرطة الاحتلال، اعتقال فلسطينيين من “صور باهر” بتهمة قتل مستوطن، وهم؛ عبد دويات، وليد الأطرش، محمد أبو كف، ومحمد الطويل، وعلي عيسى (الأخير كان يقضي حبسًا منزليًا مفتوحًا ثم أُعيد اعتقاله بسبب عدم تقيّده بالحبس المنزلي)، واعتبرت أن “دويات” هو المتهم الرئيسي في هذه القضية.

وفي الـ 23 من يناير 2017 حكمت “المركزية” على عبد دويات بالسجن لمدة 18 عامًا، ووقف تنفيذ لمدة 12 شهرًا، كما فرضت عليه غرامة مالية بقيمة 100 ألف شيكل (26 ألف دولار)، ثم حُكم بعد فترة على محمد الطويل بالسجن لمدة تسع سنوات.

Exit mobile version