التحالف العربي: الطائرة الإماراتية سقطت أثناء مهمة استطلاعية فوق البحر الأحمر

أعلنت قوات التحالف العربي، مساء اليوم الإثنين، أن طائرة إماراتية مشاركة بعمليات “إعادة الأمل” في اليمن، سقطت لـ”أسباب فنية” أثناء تأدية مهمة استطلاعية فوق مياة البحر الأحمر.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، مقتل أحد طياريها إثر سقوط طائرته نتيجة “خلل فني”، دون الإشارة إلى مكان وقوع الحادث.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد تركي الماكي، إن الطائرة الإماراتية سقطت الساعة 9.45 بالتوقيت المحلي ( 6:45 بتوقيت غرينتش) صباح اليوم، أثناء تأديتها لإحدى المهام الاستطلاعية بمنطقة العمليات فوق مياه البحر الأحمر وذلك لـ”أسباب فنية”، وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وأشار المالكي إلى مقتل الملازم ثاني طيار “سلطان بن محمد علي النقبي” جراء الحادث.

وتعتبر الإمارات ثاني أكبر دولة مشاركة بقوات جوية في عملية “عاصفة الحزم” باليمن، والتي بدأت في 26 مارس/ آذار 2015، وتحولت إلى “إعادة الأمل” في 22 أبريل/نيسان من العام نفسه.

ويشهد اليمن، منذ خريف 2014، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة.

وبطلب من الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، يشن طيران التحالف، منذ مارس/آذار 2015، غارات جوية مكثفة على مواقع “الحوثيين” وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، كإسناد للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، في محاولة لاستعادة المناطق والمحافظات التي سيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم.

Exit mobile version