حدس تطالب بقطع العلاقات الدبلوماسية مع النظام البورمي والعمل على عزله عالمياً

 

أصدرت الحركة الدستورية الإسلامية بياناً صحافياً استنكرت فيه عملية الإبادة الوحشية التي يتعرض لها شعب أراكان الروهنجيا والإبادة الوحشية على أيدي القوات الحكومية وجاء في البيان:

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم:

(( مَثَلُ المؤمنين في تَوَادِّهم وتراحُمهم وتعاطُفهم: مثلُ الجسد، إِذا اشتكى منه عضو: تَدَاعَى له سائرُ الجسد بالسَّهَرِ والحُمِّى))

تابعت الحركة الدستورية الإسلامية بقلق واستغراب بالغين الأحداث المأساوية واللانسانية التي يتعرض لها شعب أراكان الروهنجيا والإبادة الوحشية على أيدي القوات الحكومية الغاشمة دون سبب أو مبرر إلا إنهم مسلمون.

وإذ تستنكر الحركة الدستورية الإسلامية عملية الإبادة الوحشية التي يتعرض لها شعب أعزل من قبل الدولة المفترض منها حماية جميع مكونات الشعب.

تستغرب الحركة الدستورية الإسلامية الصمت العالمي على هذه المجازر وتشريد السكان العزل من قراهم وبيوتهم وقتل الأطفال والنساء دون وازع إنساني أو قيمي.

وتطالب الحركة الدستورية الإسلامية:

1- الدول الإسلامية بسرعة اتخاذ اجراءات سريعة للضغط على حكومة بورما للتراجع عن انتهاكاتها وتقديم مجرمي الحرب للمحاكمة العادلة على ما اقترفوه من جرائم ضد الإنسانية.  

2- قطع العلاقات الدبلوماسية مع النظام البورمي والعمل على عزله عالمياً.

3- الدعوة لعقد جلسه طارئه لمجلس الأمن الدولي لإصدار قرار دولي ضد الممارسات اللإنسانية التي تقوم بها حكومة بورما.

4-العمل على إغاثة شعب أراكان المشرد بتقديم الدعم الإغاثي اللازم. 

5- دعم المبادرة التركية المطالبة بفتح الحدود البنجالية للمشردين ودعم تواجدهم من خلال صندوق إسلامي.

 

وتؤكد الحركة الدستورية الإسلامية على أن العالم بأسره أمام امتحان حقيقي لحفظ الأمن والسلم العالمي وحفظ حقوق الأقليات من بطش الحكومات العنصرية التي لا تراعي أي قانون وقيم إنسانية.

Exit mobile version