“الهلال الأحمر” تطلق حملة تبرعات لإنقاذ الروهينجيا

 

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم الأربعاء، تنظيم حملة تبرعات يوم الإثنين المقبل بمقر الجمعية لصالح لاجئي الروهينجيا في بنجلاديش الذين يعانون من أوضاع مأساوية.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية د. هلال الساير في تصريح لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا): إن تنظيم الحملة يأتي تضامناً مع الظروف الصعبة التي يواجهها اللاجئون من الروهينجيا في بنجلاديش، مشيراً إلى أن الجمعية حشدت طاقاتها البشرية وكوادرها التطوعية لتعزيز الحملة وإنجاح فعالياتها.

وأضاف أن حملة التبرعات التي تنطلق يوم الإثنين المقبل وتستمر أربعة أيام ستكون على فترتين من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الواحدة ظهراً، وفي الفترة المسائية من الساعة الخامسة إلى التاسعة مساء.

وذكر أن لاجئي الروهينجيا في بنجلاديش بأمس الحاجة إلى المأوى والكساء والغذاء وكل أنواع المساعدات الإنسانية، خصوصاً أن هذا الشعب المنكوب يضم آلاف الأطفال والنساء والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يقدرون على تحمل مثل هذه المعاناة.

ودعا الساير المواطنين والمقيمين والشركات والقطاع الخاص والبنوك وجميع الجهات إلى ِالمشاركة بهذه الحملة للتخفيف من معاناتهم، مضيفاً أن الجمعية تستقبل الزكوات والصدقات.

وأكد أنه لا حدود أو سقف لحجم التبرعات التي تطمح الجمعية للوصول إليها خلال المرحلة الحالية؛ وذلك لأن ما يمرون به هو أزمة كبيرة تحتاج دعماً من كافة المنظمات الإنسانية.

وأضاف أن معاناة الروهينجيا أمر يستوجب “فزعة” لإغاثتهم ونصرتهم والتخفيف عليهم من خلال توفير متطلبات المعيشة الأولية مشيراً إلى أنهم يعانون من ضيق العيش في دول جوار ميانمار ولا يجدون ما يقتاتون عليه.

وذكر أن الجمعية سترسل وفداً ميدانياً إلى بنجلاديش لتوزيع المساعدات الإنسانية في المخيمات على اللاجئين من الروهينجيا.

وبين أن الجمعية تسعى إلى توفير جانب كبير من احتياجات الروهينجيين من مواد إغاثة غذائية وصحية وخيام، مناشداً كافة الجهات الأهلية والمؤسسات وأهل الخير من المواطنين تقديم المعونة لهم.

Exit mobile version