«الصحة» تستضيف 9 استشاريين في سبتمبر المقبل

قالت وزارة الصحة إنها ستستضيف في سبتمبر المقبل تسعة أطباء استشاريين في أعرق المراكز الطبية العالمية، لتشخيص وإجراء وعلاج العمليات للحالات المرضية المعقدة والطارئة في مستشفيات الكويت.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة مشعل العنزي، في تصريح صحافي، اليوم الثلاثاء، إن زيارة الأطباء الاستشاريين تندرج ضمن جدول زيارات أعدته الوزارة لمعاينة الحالات المرضية الصعبة وإجراء العمليات الجراحية النادرة إضافة إلى اكتساب الأطباء الكويتيين للخبرة اللازمة.

وأكد أهمية مثل هذه الزيارات ودورها في تحقيق التواصل العلمي والمهني المستمر مع الجامعات والمراكز الطبية العالمية المتميزة وإتاحة الفرصة للأطباء الكويتيين للتدرب وتبادل الخبرات إلى جانب تطوير بروتوكولات وسياسات الأداء الطبي والرعاية الصحية مع الخبرات العالمية والاطلاع على التقنيات الحديثة.

وذكر أن الاستشاريين الزائرين يمثلون الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وسيتم توزيعهم على مستشفيات الرازي وابن سينا والفروانية والجهراء ومستشفى زين ومركز الكويت لمكافحة السرطان ومركز صباح الأحمد للقلب.

وأكد العنزي أن الاستشاريين متخصصون بجراحة وأمراض القلب وأمراض المخ والأعصاب وأمراض سرطان الدم والأنف والأذن والحنجرة وجراحة الأورام وجراحة العظام.

وذكر أن البرنامج يعنى أيضاً بالاطلاع على التقنيات الحديثة المستخدمة في علاج الحالات الدقيقة بالتخصصات المختلفة مبيناً أن الزيارات الاستشارية يتم تنظيمها من خلال مجالس الأقسام الطبية التخصصية لاختيار افضل الخبرات العالمية.

وبين أن برنامج استقدام الخبرات الطبية العالمية لمناظرة الحالات الدقيقة في مستشفيات الوزارة يؤدي إلى التحسين المستمر لجودة الأداء الفني والطبي بالتخصصات الطبية المختلفة من خلال تبادل الخبرات والتشاور حول احدث البروتوكولات والسياسات والأساليب العلاجية.

وأكد العنزي أن للمراجعين الحق في الاستفادة من خبرات الاستشاريين وفقا لدقة الحالات المرضية وجدول الزيارات والعمليات، داعيا الراغبين في مراجعة الأطباء الزوار التواصل مع سكرتارية القسم المسؤول عن استضافة الاستشاري الزائر المختص وفقا لكل مستشفى.

Exit mobile version