قائد صهيوني : تفاجأنا كثيراً من حماس في2014

 

قال القائد في بحرية الاحتلال إيلي سوهولتسكي، “إن حركة حماس تحاول تحدي الكيان من جديد، لكننا مستعدون لذلك وسنكون أكثر فتكاً من أي وقت مضى”.
وأضاف سوهولتسكي برتبة “اللفتنانت كولونيل” في مقابلة مع القناة الصهيونية السابعة: “في الحرب الماضية تعرضنا لمفاجأة كبيرة من حماس وفي هذا الوقت نحن على استعداد للمعركة”، مشيراً إلى أن الجيش يواصل تدريباته، بعد أن أثبتت حرب غزة القتال العميق.
ونوه إلى أنه جرت أوامر بوضع الجنود قيد الخدمة الروتينية طوال العام للتعامل مع قطاع غزة، من أجل حفظ الأمن وأيضاً حماية الأصول الاستراتيجية في البحر بما في ذلك منصات الغاز”، قائلاً: “نحن ندرك حجم التهديدات في المستقبل القريب”.
وعن عملية “زيكيم” التي تسلل إليها أبطال كومانذوز القسام خلال الحرب الماضية صيف 2014 قال القائد الصهيوني :”في 8 يوليو تسللت وحدة من كوماندوز حماس إلى الكيان عبر البحر وتم التعرف عليهم بواسطة المراقبة الجوية، وحصل تبادل إطلاق نار معنا لكن في المطاف استطاعت دورية بحرية على متن قارب 916 بالتعاون مع سلاح الجو من القضاء عليها”.
ونبه إلى أن الجيش كان يتوقع إمكانية حصول اختراق من البحر للجبهة الصهيونية، مشيراً إلى أن سلاح البحرية دائماً في حالة تأهب واستعداد لأي حدث.
وتابع:” حماس أعدت جيداً للقتال، وهناك محاولة منها لإطلاق الصواريخ على منصات الغاز في البحر وتنفيذ الهجمات البحرية بواسطة الغواصين”.
يذكر أن سوهولتسكي تم تعيينه قائداً في الزوارق الصاروخية الصهيونية، ومنذ أكثر من عام، هو الشخص المسؤول عن تدريب الجيل القادم من قادة البحرية الصهيونية”.

جميع الحقوق محفوظة لدى دائرة الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام ©2017

Exit mobile version