خفر السواحل الليبي ينقذ 462 مهاجراً

أفاد المتحدث الرسمي باسم البحرية الليبية، أيوب قاسم، بتمكن فرق خفر السواحل الليبي من إنقاذ 462 مهاجراً غير شرعي على الساحل الغربي للبلاد، من جنسيات عربية وأفريقية بينهم ليبيون.

وقال قاسم لــ”العربي الجديد”: تمكن القاطع الغربي لخفر السواحل التابع لمدينة الزاوية من ضبط أربعة قوارب لمهاجرين غير شرعيين قبالة ساحل مدينة صبراتة غرب العاصمة، على مسافة 9 أميال كانت تقل 334 مهاجراً.

وكشفت المتحدث بأن القوارب الأربعة كان يستقلها مهاجرون من جنسيات عربية وأفريقية وعثر بينهم على 17 مهاجراً ليبيا، منهم أسرتان بينهم نساء وأطفال.

وأكد قاسم أن عملية الإنقاذ نجحت، ونقل المهاجرون إلى نقاط صحية لتلقي العلاج اللازم، وقال: لم يواجه المهاجرون أي ظروف مناخية صعبة ولذا أنقذوا جميعاً دون وقوع ضحايا، لافتاً إلى أن جنسيات المهاجرين غير الليبيين هم تونسيون وسوريون ومغاربة وسودانيون، بالإضافة إلى جنسيات أفريقية أخرى، كانوا يستقلون قاربين مطاطيين وآخرين خشبيين.

في سياق متصل، لفت إلى تنفيذ عملية أخرى بالقرب من منطقة قصر خيار (80 كلم شرق طرابلس) يوم أمس، حيث ضُبط قارب يقل 128 مهاجراً من جنسيات سورية ومغربية وباكستانية، بالإضافة إلى أسرة ليبية مكونة من أب وأم وطفلين، مشيراً إلى إنقاذهم جميعاً دون وقوع ضحايا.

Exit mobile version