الجارالله: الكويت مستمرة في الوساطة بالأزمة الخليجية

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارلله استمرار الكويت في وساطتها بين الأشقاء في السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة، وقطر من جهة أخرى؛ لإيجاد حل للأزمة الخليجية.

وقال الجارالله في تصريح للصحفيين على هامش مشاركته حفل سفارة مملكة المغرب في البلاد بعيد جلوس الملك: إن الجميع يعلق على هذه الوساطة آمالاً كبيرة، لاسيما وأنها تتم بجهود حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وذكر أن جهود سمو الأمير وجدت دعماً وتأييداً عربياً ودولياً للوصول إلى حل يرضي جميع الأشقاء، مشيداً بدور المغرب في هذا الصد من خلال الزيارة التي قام بها وزير الخارجية المغربي ناصر بو ريطة إلى البلاد في يونيو الماضي التي أكد فيها الدعم والتأييد لجهود سمو أمير البلاد.

وأعرب عن التقدير للأشقاء في المغرب على مبادرتهم وزيارتهم للمنطقة في ظل الخلاف الذي تعيشه، وهذا أمر ليس بغريب على المغرب وحرصه على المنطقة الذي يأتي من منطلق العلاقات الإستراتيجية التي تربط المغرب بمنظومة دول الخليج.

وأشار إلى وجود تنسيق وتعاون وعلاقات متميزة بين المملكة المغربية ودول مجلس التعاون بما يجسد هذه الشراكة، مضيفاً أن للمغرب مواقف مشرفة وداعمة لدول مجلس التعاون الخليجي في كل المناسبات.

Exit mobile version