الكويت تفتتح 6 آبار مياه جديدة في تنزانيا

افتتحت سفارة الكويت لدى تنزانيا 6 آبار جديدة في إطار حملة إغاثية بادرت بها السفارة بعنوان “بئر لكل مدرسة” في مختلف مناطق تنزانيا منذ أواخر العام الماضي ليصل إجمالي عددها إلى 35 بئراً.

وأوضح سفير الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم في بيان تلقته “وكالة الأنباء الكويتية” (كونا)، اليوم الأحد، أن مشاريع الآبار ساهمت في توفير مياه الشرب العذبة والنظيفة للطلبة الذين كانوا يعانون من عدم توافر المياه وجلبها من مسافات بعيدة.

وأشاد بجهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي ومساهماتها السخية وإنجاز 16 بئر مياه ضمن نفس المبادرة في شهر مارس الماضي إلى جانب دور الجمعيات الخيرية الكويتية.

وبين أن اثنتين من الآبار الست الجديدة التي افتتحتها السفارة في منطقة إيلالا في مدينة دار السلام على الساحل الشرقي لتنزانيا و4 في بلدية مكورانغا في محافظة بواني التي تبعد مسافة 50 كيلومتراً جنوب العاصمة دودوما.

وقال السفير الناجم: إن المسؤولين في تنزانيا أعربوا عن تقديرهم للدور الإنساني الذي تؤديه الكويت في مختلف مؤسساتها الرسمية والأهلية في مساعدة الشعب التنزاني الذي لن ينسى ما قدمته وتقدمه الكويت بتوجيهات قائد العمل الإنساني سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

ولفت إلى أن الجمعيات واللجان الخيرية تنفذ عدداً كبيراً من المشاريع كبناء المدارس والمراكز الصحية والمساجد ودور الأيتام وكفالتهم، إضافة إلى حفر الآبار وغيرها من المشاريع في قطاعات متنوعة بخاصة الصحية والتعليمية منها.

وشارك المفوض الإقليمي لمنطقة مكورانغا فلبرتو حسن في مراسم افتتاح الآبار وقدم شكره لدولة الكويت وجمعياتها الخيرية والمحسنين على تبرعاتهم التي قال: إنها تؤكد بالفعل بأن الكويت عاصمة للعمل الإنساني في العالم.

وذكر أن الفرحة التي ارتسمت على وجوه تلاميذ المدارس وأولياء الأمور وسكان المناطق المجاورة بوصول مياه الشرب النظيفة لا توصف وتبرهن على الحاجة الشديدة لها.

Exit mobile version