مليشيات حفتر تعدم 20 شخصاً دون محاكمة في بنغازي

نشرت مليشيات “الكرامة”، أمس الأحد، إصداراً مرئياً يُظهر إعداماً جماعياً لـ20 شخصاً بأوامر من آمر المحاور بمليشيات القوات الخاصة في بنغازي محمود الورفلي.

وتحدث الورفلي، في التسجيل المصور، عن إصداره أوامر بتشكيل محكمة ميدانية قال: إنها حكمت على الـ20 شخصاً بالإعدام رمياً بالرصاص.

ووقع الإعدام الجماعي للضحايا في 17 يوليو الجاري وفق الورفلي الذي قال في التسجيل ذاته: إن المحكمة الميدانية المشكَّلة بأوامره أصدرت أحكام الإعدام في حق الـ20 شخصاً إلى جانب تنفيذ تلك الأحكام في اليوم نفسه.

ونشر الإصدارَ المرئي العضوُ في مكتب الإعلامي لقوات الصاعقة التابعة لمليشيات الكرامة محمد الجالي، واصفاً الضحايا في التسجيل بالإرهابيين، وبأنهم متورطون في جرائم خطف وقتل.

كما اتهم الورفلي، كذلك، الضحايا قبيل إعدامهم بارتكاب جرائم قتل وخطف وتعذيب في حق من سماهم أبناء المؤسسة العسكرية، مضيفاً أن الحكم الصادر جزاءً لما اقترفوه، وفق تعبيره. 

ونفّذ الإعدام أفرادٌ ملثمون من مليشيات الكرامة بإطلاق وابل من الرصاص على رؤوس الضحايا الذين كانوا جاثين على ركبهم مقنعي الوجوه.

ويضم هذا التسجيل أكبر عدد من الضحايا منذ بدء مليشيات الكرامة نشر فيديوهات عن جرائم إعدامها لأشخاص دون محاكمة في حادثة تُعد هي الثامنة الموثقة في تسجيل مرئي يظهر قتل معتقلين بأوامر من الورفلي في المنطقة الشرقية.

وكانت الأمم المتحدة قد طالبت الثلاثاء الماضي قيادة مليشيات “الكرامة” بإعفاء الورفلي، إضافة إلى فتح تحقيق في تعذيب الأسرى وفي قتل 10 أشخاص على الأقل دون محاكمة، معربة عن خشيتها من تكرار جرائم مماثلة في الأيام المقبلة.

المصدر: قناة “النبأ”.

Exit mobile version