الرحمة العالمية: 100 عملية جراحية للاجئين سوريين في الأردن

يجري فريق طبي كويتي تطوعي أوفدته جمعيتا «الرحمة العالمية» و«الإصلاح الاجتماعي»، اليوم الأحد، عمليات جراحية للاجئين سوريين في الأردن.

وقال رئيس الفريق الطبي الكويتي اختصاص جراحة المسالك البولية د. أحمد الكندري لـ”وكالة الأنباء الكويتية”: إن الفريق المكون من اختصاصات طبية مختلفة وطاقم تخدير وتمريض وأشعة يقدم على مدى خمسة أيام العون الطبي للاجئين السوريين الذين يعانون من حالات مرضية «نوعية»، وذلك في إطار برنامج إغاثي وتعاون بين الرحمة العالمية ومستشفى المقاصد الخيرية الأردني.

وأضاف أن الفريق سيجري عمليات لنحو 100 حالة «متنوعة ودقيقة» في تخصصات جراحة عامة وعظام وأنف وأذن وحنجرة ومسالك بولية.

وأوضح الكندري أن الفريق أجرى عملية لطفل سوري بجراحة مناظير الثقب الصغير في الكلية لاستخراج حصوة؛ وهو الأمر الذي يقلص فترة الشفاء والخروج من المستشفى مبكراً، ويقلل مضاعفات العملية الجراحية.

من جانبه، قال رئيس مكتب سورية وتركيا في الرحمة العالمية رئيس الوفد وليد السويلم: إن هذه الحملة هي الثانية التي تنظمها الرحمة العالمية في مستشفى المقاصد الأردني، في إطار برنامج عمل سيتواصل كل أربعة أشهر من خلال فرق طبية تطوعية تضم استشاريين في مختلف الاختصاصات وطواقم طبية تقدم العون الجراحي والعلاج للاجئين السوريين.

وقدر السويلم كلفة الحملة التي بدأت اليوم ويستفيد منها نحو 100 مريض بحوالي 210 آلاف دولار أمريكي، لافتاً إلى أن التكلفة لا تشمل أجور الأطباء «لأن جهودهم تطوعية».

Exit mobile version