الرحمة العالمية كرَّمت أوائل المرحلة الابتدائية في مجمع كمبوديا

كرَّمت الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي أوائل المرحلة الابتدائية الدراسية في مجمع الرحمة التعليمي في كمبوديا بحضور الأمين المساعد لشؤون القطاعات في الرحمة العالمية فهد الشامري، وذلك في إطار اهتمامها بالمشروعات التعليمية التي تستهدف بناء الإنسان.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مكتب كمبوديا بالإنابة د. علي الراشد: إن التعليم هو حجر الزاوية في العملية التنموية، لما له من دور عظيم في تحقيق حاجات النهضة الحضارية ومتطلباتها لكلّ أمّة، فهو المَعين الذي يَمُدّ المجتمعات بالخبرات المتخصّصة في كلّ المجالات، والتي تتولى عملية البناء والتطوير.

 

 وتابع الراشد: وانطلاقاً من كون التعليم الوسيلة الطبيعة التي تقود التنمية في المجتمعات أنشأنا العديد من المشاريع التعليمية من مجمعات تنموية ومدارس ومراكز تحفيظ، في الوقت الذي تعاني فيه قطاعات واسعة على مستوى دول العالم من عدم توافر المدارس، بل إنَّ هناك نسبة ليست بالقليلة من الأمية تنتشر في بقاع المعمورة وبنسب متفاوتة، خاصة في المراحل الابتدائية.

وأوضح الراشد أن مجمع الرحمة التنموي في كمبوديا نسعى من خلاله إلى تقديم الرعاية اللازمة للمئات من الأيتام المحرومين، وتأهيلهم ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع تساهم في صناعة مستقبل الوطن.

وبين الراشد أن مجمعات الرحمة التنموية لرعاية الأيتام تساهم في تغيير مفهوم كفالة الأيتام وطلاب العلم من مجرد إطعام فقط إلى رعاية شاملة وتنمية حقيقية، حيث تتلخص فلسفة الرحمة العالمية في تحصين اليتيم منذ الصغر ليصبح قادراً على الاعتماد على نفسه، مشيراً إلى أن اليتيم يتخرج من مجمعات الرحمة العالمية ليساهم في تنمية المجتمع.

وبين الراشد أن مجمع الرحمة التعليمي في كمبوديا يتكون من مدرستين ابتدائية ومتوسطة ومستوصف ودار للأيتام، معلناً أن الرحمة العالمية سوف تدشن العمل في المرحلة المتوسطة العام المقبل.

Exit mobile version