خليل عبد الله يسأل الفارس عن المسميات الوظيفية للأخصائيين الاجتماعيين وأمناء المكتبات ومحضري المختبرات

أعلن النائب د.خليل عبد الله أنه تقدم بسؤال برلماني إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس عن المسميات الوظيفية لمهنة الأخصائيين الاجتماعيين والأخصائيين النفسيين وأمناء المكتبات ومحضري المختبرات في وزارة التربية ونسبتهم إلى عدد الطلبة.

ونص السؤال على ما يلي:

الاستفسار عن المسميات الوظيفية لمهنة الأخصائيين الاجتماعيين والأخصائيين النفسيين وأمناء المكتبات ومحضري المختبرات في وزارة التربية والمدارس الحكومية التابعة لها.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما مهام عمل الأخصائيين الاجتماعيين والأخصائيين النفسيين التابعين لوزارة التربية وما التوصيف الوظيفي لمهام عملهم؟ وقيمة الراتب والمزايا المالية الشهرية التي يحصلون عليها؟

وهل تم إقرار الكادر الوظيفي لهم؟ إذا كانت الإجابة بالنفي فما الأسباب المانعة من إقرار الكادر الوظيفي لهم حتى تاريخ طرح هذا السؤال، وإذا كانت الإجابة نعم فيرجى تزويدي بالكادر الوظيفي الذي قرر لهم.

2- كم تبلغ نسبة عدد الطلبة في المدارس بالمقارنة بعدد الأخصائيين في المدرسة؟ وهل عدد الأخصائيين كافٍ في كل مدرسة أم يوجد حاجة لزيادة العدد لتقديم خدمة أفضل لأبنائنا الطلبة في المدارس؟

3- ما الجهة المعنية بمراقبة عمل الأخصائي الاجتماعي أو الأخصائي النفسي في كل مدرسة حكومية؟ وإلى من يقدم الأخصائيون في كل مدرسة تقاريرهم عن عملهم اليومي؟ ومن الذي يقيم عمل كل أخصائي في نهاية كل فصل دراسي؟

4- ما مهام عمل أمناء المكتبات؟ وما التوصيف الوظيفي لمهام عملهم؟ وقيمة الراتب والمزايا المالية الشهرية التي يحصلون عليها؟ وهل يوجد عدد كافِ لاحتياجات وزارة التربية وفي المدارس والجهات الأخرى التابعة لها؟

وهل تم إقرار الكادر الوظيفي لأمناء المكتبات؟ إذا كانت الإجابة بالنفي فما الأسباب المانعة من إقرار الكادر حتى تاريخ طرح هذا السؤال، وأما إذا كانت الإجابة نعم فيرجى تزويدي بقرار الكادر الوظيفي لأمناء المكتبات.

5- ما الجهة المعنية بمراقبة عمل أمناء المكتبات في وزارة التربية؟ وإلى من يقدم أمناء المكتبات تقاريرهم عن عملهم اليومي؟ ومن الذي يقيم عمل كل أمين مكتبة في نهاية كل فصل دراسي؟

6- ما مهام عمل محضري المختبرات؟ وما التوصيف الوظيفي لمهام عملهم؟ وقيمة الراتب والمزايا المالية الشهرية التي يحصلون عليها؟ وهل يوجد عدد كافِ لاحتياجات وزارة التربية وفي المدارس والجهات الأخرى التابعة لها؟

7- من الجهة المعنية بمراقبة عمل محضري المختبرات في كل مدرسة حكومية؟ وإلى من يقدم محضرو المختبرات تقاريرهم عن عملهم اليومي؟ ومن الذي يقيم عمل كل محضر مختبرات في نهاية كل فصل دراسي

Exit mobile version