3 مصابين بحالة خطرة جراء انفجار في محل بجمعية مشرف

قالت الإدارة العامة للإطفاء، اليوم الأربعاء: إن نتائج التحقيق الأولية للانفجار الذي وقع في أحد محلات جمعية مشرف التعاونية تشير إلى وجود تسرب في غاز الطبخ (إل.بي.جي)؛ ما أدى إلى حدوث حريق محدود وانفجار هائل خلف وراءه 7 إصابات.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في بيان صحفي أن ثلاثة من المصابين أودعوا بغرفة العناية الفائقة والحالات الأخرى بسيطة، مبينة أن الأضرار التي خلفها حادث الانفجار في محل بيع وصنع الحلويات والمعجنات جسيمة وأدت إلى وقوع انهيار جزئي في سقف المبنى وتصدع الأعمدة.

وأضاف البيان أن ذلك جعل المبنى آيلاً للسقوط وحدا بقائد الموقع إلى اتخاذ إجراء فوري بتطويق المكان ووضع مسافة آمنة احترازية لسلامة المارة والقاطنين هناك.

وأوضح أن التحقيق مازال جارياً لاستكمال جميع المسببات بالتعاون مع الإدارة العامة للأدلة الجنائية التابعة لوزارة الداخلية.

وعلى صعيد متصل، قال نائب المدير العام للإدارة لشؤون قطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص للصحفيين المتواجدين في موقع الحادث: نطمئن المواطنين أن الوضع بات تحت السيطرة.

وأشار إلى وصول فرقتي إطفاء إلى مكان الحادث بعد أربع دقائق من تلقيها بلاغاً بحدوث انفجار وقع في أحد المحلات التابعة لجمعية مشرف التعاونية.

وأوضح اللواء البليهيص أنه تم إنقاذ المصابين ونقلهم إلى المستشفى، مشيداً بتظافر الجهود من قبل كل قطاعات الدولة ومنها الطوارئ الطبية وبلدية الكويت ورجال الداخلية والإطفاء.

وحضر إلى الموقع مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، ونائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص، ومدير إطفاء محافظة حولي العميد محمد المحميد، ومدير العلاقات العامة والإعلام العقيد خليل الأمير.

ومن جانب وزارة الداخلية، تواجد في الموقع وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح، وعدد من القيادات الأمنية، كما تواجد في موقع الحادث رجال الطوارئ الطبية الذين تعاملوا مع المصابين ونقلوهم إلى المستشفى إلى جانب بلدية الكويت.

Exit mobile version