الجزائر: وزير جديد للسياحة بعد شغور المنصب لأسابيع

أعلنت الرئاسة الجزائرية، اليوم الأربعاء، تعيين وزير جديد للسياحة خلفا لمسعود بن عقون، الذي أقيل بعد ثلاثة أيام من تعيينه في تغيير حكومي جرى نهاية مايو/ أيار الماضي.

وقال بيان للرئاسة، نشرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية: بعد استشارة الوزير الأول (عبد المجيد تبون) قام الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، اليوم، بتعيين حسان مرموري، وزيرا للسياحة والصناعات التقليدية”.

وجاء تعيين هذا الوزير بعد شغور في المنصب دام أسابيع، عقب إقالة مفاجئة لسلفه مسعود بن عقون، في 28 مايو/ أيار الماضي، بعد ثلاثة أيام من تعيينه في المنصب لأسباب قالت وسائل إعلام محلية إنها تتعلق بوجود “نقاط سوداء حول سيرته”.

وفي 25 مايو الماضي، أعلنت الرئاسة الجزائرية، إجراء تعديل حكومي غادَرَ بموجبه رئيس الوزراء عبد المالك سلال، منصبه وخلفه عبد المجيد تبون، كما غادر 15 وزيرًا مناصبهم، فيما سجل دخول 14 آخرين، بينهم 12 أغلبهم تكنوقراط، دخلوا الحكومة لأول مرة، وحافظ 12 عضوًا في طاقم سلال، على مناصبهم.

والوزير الجديد للسياحة حسان مرموري، شغل عدة مناصب عليا في السابق، بينها مدير الثقافة في محافظة الوادي (جنوب شرق)، ومدير الكتاب والمطالعة في وزارة الثقافة، ورئيس لجنة القراءة في معرض الجزائر الدولي للكتاب (هيئة تراقب محتوى المؤلفات المشاركة).

Exit mobile version