ابتعاث 180 كويتياً لدراسة الطيران

وقعت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، صباح اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس يهدف إلى تعزيز التعاون بين الخطوط الجوية الكويتية ووزارة التعليم العالي في مجال ابتعاث الطلبة الراغبين في دراسة علوم الطيران التجاري وهندسة الطيران ضمن بعثات التعليم العالي.

وثمنت الوزيرة الصبيح في تصريح صحفي عقب توقيع البروتوكول الجهود التي بذلت من الجانبين إلى أن تم التوقيع مشيرة إلى أن هذا النظام سيتم تطبيقه لأول مرة في الكويت انطلاقاً من أهمية دعم الشباب الكويتي وتوفير فرص وظيفية مناسبة لهم، مشيدة في هذا الصدد بجهود وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، وكذلك وكيل وزارة التعليم العالي د. حامد العازمي، ومجلس إدارة الخطوط الكويتية الذي لا يتوانى عن تقديم المقترحات التي تساهم بشكل كبير في خدمة الشباب الكويتي وتطوير العمل في الخطوط الكويتية بما يتناسب مع تاريخها وعراقتها ومكانتها المرموقة وسط مثيلاتها من شركات الطيران العالمية.

وأوضحت الصبيح أنه انطلاقاً من حرص الحكومة ممثلة في الخطوط الكويتية ووزارة التعليم العالي على تخفيف الأعباء عن الطلبة الدارسين قمنا بتوقيع بروتوكول التعاون الذي سيتم بموجبه ابتعاث الطلبة وتخفيف الأعباء المالية عليهم، خصوصاً أن دراسة الطيران مكلفة مالياً قد تصل إلى 50 ألف دينار على مدى سنتين كان يتحملها الطالب؛ الأمر الذي أدى إلى عزوف بعض الطلاب عن هذا النوع من الدراسة.

وأضافت أنه ووفقاً لبروتوكول التعاون الذي يستمر ثلاث سنوات فإنه سيتم توفير 180 مقعداً دراسياً بواقع 60 مقعداً سنوياً، وستشرف الخطوط الكويتية على اختيار الطلبة الراغبين في الدراسة وفق الاشتراطات الأكاديمية والعلمية والاختبارات المقررة بالتوافق مع التعليم العالي، وستلتزم الكويتية بتعيينهم في حال تخرجهم كما سيحصل الطالب المبتعث على جميع الامتيازات التي تمنح لطلبة البعثات.

وأكدت الصبيح أن مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية يسعى دائماً إلى إحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للجمهور خصوصاً في ظل التنافس الكبير بين مختلف شركات الطيران، مشيرة إلى أن التركيز سيكون على تطوير الموارد البشرية التي تعكس تحسين الخدمات ثم تطوير المجالات الأخرى المتعلقة بتقديم الخدمات.

Exit mobile version