البرلمان العربي يشارك في المؤتمر الإقليمي الثاني لحماية حقوق الإنسان وتعزيزها

شارك البرلمان العربي في المؤتمر الإقليمي الثاني لحماية حقوق الإنسان وتعزيزها الذي نظمته جامعة الدول العربية بالتعاون مع مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وجاء المؤتمر تحت عنوان “تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية من منظور حقوق الإنسان” وعقد بالقاهرة في الفترة من 10- 11 يوليو الجاري.

ونقل بيان اليوم عن عضو البرلمان اللواء سعد الجمال استعداد البرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل السلمي للتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية بتنفيذ خطة التنمية المستدامة ومتابعة التقدم المحرز بشأنها.

وقال: إن البرلمان العربي، كممثل لشعوب اثنتين وعشرين دولة عربية، يولي أجندة التنمية المستدامة وارتباطها بقيم حقوق الإنسان أهمية قصوى.

وأشار إلى الارتباط الوثيق بين الأمن والتنمية في ظل ما تعيشه المنطقة العربية من أوضاع استثنائية أحوج ما تكون فيها إلى دفع وتعزيز سبل التعاون وتنسيق الجهود من أجل مكافحة ظاهرة الإرهاب.

وأضاف أن ذلك يتطلب تضافر الجهود الحكومية والبرلمانية والشعبية والتعاون في معالجة القضايا الشائكة التي تهدد الأمن القومي العربي بمفهمومه الشامل اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وفكرياً وسياسياً وعسكرياً.

ودعا الجمال إلى ضرورة العمل على إيجاد طرق جديدة ومبتكرة لتمويل التنمية المستدامة، والإسراع في إصدار الإطار الاسترشادي لدعم جهود متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية.

وطالب أيضاً بإقرار النظام الأساسي للجنة العربية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية المعنية بتنسيق العمل بين مؤسسات العمل العربي المشترك.

Exit mobile version