البابطين: استجواب رئيس الوزراء إذا لم يكشف حقيقة صرف 3.8 مليارات دينار دون وجود سند قانوني

أكد النائب عبد الوهاب البابطين ضرورة استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بداية دور الانعقاد القادم إذا لم يكشف عن 308 مليارات دينار التي تم صرفها دون وجود أي سند قانوني.

وأضاف البابطين في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة أن هذه المبالغ صرفت في سنوات مالية سابقة دون وجود أي سند قانوني لها ولم تصرف خلال الفترة التي باشر فيها المجلس أعماله وحتى انتهاء السنة المالية.

وبين أن المجالس السابقة للأسف لم تتحرك ولم تحاسب أحدا وهذا المجلس فقط هو من أثار هذا الموضوع وسيتابعها وإن لم يأتنا الرد في بداية دور الانعقاد فستكون هناك بالتأكيد محاسبه أخرى.

وذكر أن هذا الأمر أثاره النائبان رياض العدساني وشعيب المويزري في استجوابهما سمو رئيس مجلس الوزراء حيث كشف الاستجواب عن وجود هذه المبالغ.

وقال البابطين إنه تحدث مؤيدا للاستجواب وأكد أنه لم تعالج الحكومة الآثار المترتبة على هذه المبالغ وتسويتها وإبراز ما يبرر صرفها سيكون لنا موعد معها في بدايه دور الانعقاد القادم في محاسبة شديدة جدا.

وأشار البابطين إلى إمهال رئيس الحكومة حتى بداية دور الانعقاد القادم لتبيان آلية صرف هذه الأموال، لافتا إلى أنه علم من خلال الصحف بأن سمو رئيس مجلس الوزراء أمر الوزراء بمراجعة هذا المبلغ وتبرير صرفه لمجلس الأمة في دور الانعقاد القادم.

وقال البابطين:”نعلنها صراحة إذا لم يأتنا رد فسنتجه لمحاسبة رئيس الحكومة وسأظل أرفض الميزانية العامة للدولة والحساب الختامي حتى تبرر هذه المبالغ، وإن كانت هذه المبالغ تتعلق بوزير أو وزيرين يجب محاسبتهما وإذا كان أكثر من ذلك فإن محاسبة المبارك أوجب”

وأضاف أنه بناء على حكم المحكمة الدستورية إذا استمرت هذه المخالفات دون تسوية في عهد وزير جديد فإنه سيساءل أيضا لأنه لم يفعل شيئا تجاهها ولا يوجد أحد بعيد عن المحاسبة.

Exit mobile version