“البنيان المرصوص” تتصدى لهجوم مليشيات حفتر شرق سرت

أعلنت قوات “البنيان المرصوص” التابعة لحكومة الوفاق الليبية، اليوم الأربعاء، تصديها لهجوم شرق مدينة سرت، من قبل مسلحين قالت: إنهم تابعين لقوات مجلس نواب طبرق التي يقودها، خليفة حفتر.

وقال المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” اليوم: إن الاشتباكات ما تزال مستمرة حتى ظهر اليوم (12:00 ت.ج) على محور أبوهادي.

وأشار المركز إلى أن قوات “البنيان المرصوص” تعرضت للهجوم بينما كانت ترصد تحركات لمسلحين تابعين لتنظيم “داعش” الإرهابي حين هاجمتها قوات “الكرامة” التابعة لحفتر.

ولم يصدر عن القوات المدعومة من برلمان طبرق أي تعليقات بهذا الخصوص.

وفي 5 مايو 2016م، أطلقت حكومة الوفاق عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “البنيان المرصوص” لاستعادة سرت، التي يتمركز فيها مسلحو “داعش” منذ عام 2015م، مستغلين حالة الفوضى الأمنية والسياسية التي تعانيها البلاد منذ سنوات.

ومع حلول سبتمبر من نفس العام، تمكنت تلك القوات من استعادة معظم مناطق وأحياء سرت بينما انحصر تواجد المسلحين في “حي الجيزة البحرية”، وهو رقعة صغيرة من الأرض قرب واجهة سرت على البحر المتوسط، قبل أن يتم الإعلان رسمياً، الأسبوع الماضي، عن طرد التنظيم منه.

وتشهد ليبيا حالة انقسام سياسي وفوضى أمنية منذ الإطاحة بالقذافي؛ ما يجعل العديد من مناطق البلاد تشهد بين الحين والآخر أعمالاً قتالية بين القوى المتصارعة على السلطة، لا سيما في طرابلس ومحيطها غربًا، وبنغازي وجوارها شرقاً.

Exit mobile version