أمير قطر والرئيس الفرنسي: دعم وساطة الكويت في حل الأزمة الخليجية

أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضرورة حل الأزمة الخليجية بالحوار والطرق الدبلوماسية ودعم وساطة دولة الكويت التي يقودها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وذكرت “وكالة الأنباء القطرية” أن ذلك جاء خلال تلقي الشيخ تميم مساء اليوم الإثنين اتصالاً هاتفياً من ماكرون بحثاً خلاله تطورات الأزمة الخليجية وتداعياتها على المنطقة.

واستعرض الجانبان الجهود التي يبذلها البلدان في مكافحة الإرهاب والتطرف وتأكيدهما على تعزيز دعمهما للجهود الإقليمية والدولية في التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة التي تعاني منها مختلف دول العالم والعمل على تجفيف منابعها ومسبباتها.

وتناول الاتصال أيضاً العلاقات بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات.

وكان الأمير استقبل في وقت سابق، اليوم الإثنين، وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن حيث سلم سموه رسالة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل خليفة تتضمن الرد القطري على قائمة المطالب الجماعية المقدمة من السعودية والإمارات والبحرين ومصر عن طريق دولة الكويت في أواخر الشهر الماضي.

يذكر أن الدول الأربع أعلنت أمس الأحد استجابتها لطلب من الكويت بتمديد المهلة الزمنية لقطر مدة 48 ساعة لتسليم الرد على المطالب الجماعية المقدمة من هذه الدول.

Exit mobile version