“الإطفاء”: خسائر مادية كبيرة جراء حريق اندلع في مبنى قيد الإنشاء بشرق

قالت الإدارة العامة للإطفاء الكويتية: إن الحريق الهائل الذي اندلع في المبنى قيد الإنشاء بمنطقة (شرق) خلف خسائر مادية كبيرة جاري حصرها عن طريق مراقبة تحقيق حوادث الحريق التي فتحت تحقيقاً لكشف ملابساته وأسبابه.

وأضافت الإدارة في بيان صحفي مساء الجمعة، بحسب “كونا” أن 12 فرقة إطفاء قوامها 180 رجل إطفاء تمكنوا من إخماد الحريق والسيطرة عليه وتسبب في إصابة 3 من رجال الإطفاء.

وأوضحت أن مركز العمليات لديها تلقى بلاغاً في تمام الساعة 3.15 مساء يفيد باندلاع الحريق في المبنى قيد الإنشاء الذي تبلغ مساحة مسطح بنائه 380 ألف متر مربع.

ولفتت إلى أن التحدي الأكبر الذي واجه رجال الإطفاء خلال تعاملهم مع الحادث هو عزل النيران عن أحد المباني العالية الملاصقة للمشروع حيث امتد الحريق إلى 8 مبان مجاورة بسبب سرعة الرياح، وقد تصدى لها رجال الإطفاء في وقت قياسي وتمت الاستعانة بصهاريج المياه من إطفاء الحرس الوطني وشركة نفط الكويت لعدم وجود فوهات في المنطقة.

وبشأن الأضرار التي خلفها الحادث أفادت الإدارة بوقوع خسائر مادية كبيرة جاري حصرها عن طريق مراقبة تحقيق حوادث الحريق التي فتحت التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث، أما الإصابات البشرية فقد جرى إرسالها لتلقي العلاج في المستشفى الأميري.

ونقلت الإدارة في البيان عن مديرها العام الفريق خالد المكراد شكره وتقديره للجهات المشاركة في عملية إخماد الحريق والسيطرة عليه بدءاً من وزارات الداخلية والصحة والإعلام وإطفاء الحرس الوطني.

Exit mobile version