الأشغال: مستشفى الشرطة الجديد بانتظار طرح المناقصة والاعتماد المالي متوافر

كشف الوكيل المساعد لقطاع الإنشاءات في وزارة الأشغال المهندس غالب صفوق أنه ستسلم عدة مشاريع خلال الصيف الجاري أبرزها المقر الرئيسي لوزارة التربية والمقر الرئيسي لوزارة الأوقاف والمركز الحكومي في صبحان ومبنى الاختصاصات الطبية في الصباح الطبية.

وأضاف المهندس غالب في تصريح لتلفزيون المجلس أن إحصائية أعدتها الوزارة توضح أن نحو تسعين مشروعا تم تسليمها خلال آخر عشر سنوات أي بمعدل كل شهر ونصف إلى شهرين يتم تسليم مشروع جديد.

وبين أن الإحصائية توضح أنه في آخر سنتين انخفضت فترة تسليم المشروع إلى مابين شهر إلى شهر ونصف.

وقال غالب إن من أبرزالمشاريع الإنشائية الجديدة لهذا العام مستشفى الشرطة ومركز ضاحية الفنيطيس والإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية في وزارة الداخلية أمن المنشآت ومكتب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة والإدارة العامة للأدلة الجنائية لافتا الى ان هذه المشروعات في مرحلة الطرح والترسية وتوقيع العقد.

وحول مشروع مستشفى الشرطة قال إن الاعتماد المالي متوافر وتم مخاطبة الجهاز المركزي للمناقصات العامة والإعلان عن قائمة المقاولين المؤهلين محليا وعالميا وبانتظار الطرح المناقصة من قبل الجهاز.

يذكر أن المستتشفى سيكون في منطقة الصباح الصحية ويضم نحو 500 سرير ويخدم منتسبي وزارة الداخلية والمشروع مميز بتصميمه المبدئي.

وحول مجمع الوزارات في الجهراء ذكر غالب أنه يتم دراسة العطاءات وأوصت الوزارة بالترسية على أقل العروض وتوجد هناك أفكار لتنفيذ المشروع إما في منطقة الجهراء وإما في منطقة المطلاع.

وأوضح أنه ما زال التنسيق قائمًا مع الهيئة العامة للرعاية السكنية لاختيار المكان الأفضل لإقامة المشروع مع تحديد الميزانية.

وحول معوقات تنفيذ المشروعات قال المهندس غالب إن هناك معوقات جارٍ العمل على إزالتها ، أبرزها التأخر في الحصول على التراخيص من الجهات ذات العلاقة وما زلنا نحاول أن نحلها.

Exit mobile version