مكاتب لتسديد المستحقات في المنافذ البرية

أعلن وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فالح العزب أن افتتاح مكاتب تابعة لوزارة العدل لسداد المستحقات في المنافذ البرية أولوية، مؤكداً أنه اجتمع مع وزير المالية والذي أبدى موافقته بتوفير هذه الخدمة في المنافذ البرية قريباً.
وأوضح العزب لـ «القبس» أنه خاطب ديوان الخدمة المدنية بهذا الخصوص منذ مارس الماضي بعدما تبين له أن المنافذ البرية لاتتوافر بها خدمة سداد المستحقات عند السفر، بينما الخدمة نفسها موجودة في المطار، لافتاً إلى أن هذه الخدمة في المنافذ البرية ستسهل على المواطنين والمقيمين عملية السفر البري لأداء العمرة أو إلى الدول المجاورة، مبيناً أن ذلك واجب على الدولة.
وشدد على أن من لا يعمل من الموظفين لامكان له، وفي المقابل سيكافأ كل مجتهد لتحفيزه للأفضل، وبين أن الالتزام في الدوام وعدم التغيب أولوية حريصون عليها سواء في جميع الجهات، مشيراً إلى أن وزارة العدل بصدد اعتماد آلية لتطوير نظام التوثيق، لافتاً إلى أنه سيجتمع مع المسؤولين في قطاع تكنولوجيا المعلومات بالوزارة لمناقشة إيجاد آلية للتسهيل على المواطنين وسرعة الإنجاز.
وأشار إلى أن من الآليات التي سيتم اعتمادها إيجاد نظام الكتروني وإصدار بطاقة صغيرة الحجم للتسهيل على المواطنين حملها للاطلاع عليها عند إجراء المراجعات التي تتطلب اطلاع الموظف على وثائق التوكيلات أو عقود الزواج.

Exit mobile version