مجلس الوزراء: ملتزمون بالتوجيهات السامية التي تضمنتها كلمة سمو الأمير بمناسبة العشر الأواخر من رمضان

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قاعـة مجلس الوزراء ـ بقصر السيف برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبداللـه بما يلي:
عبّر مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه عن خالص التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو الأمير وولي عهده الأمين، وللشعب الكويتي الكريم والأمة الإسلامية بمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد.
مبتهلاً إلى المولى -عز وجل- أن يعيد هذه المناسبة الطيبة على كويتنا الغالية وأهلها الأوفياء ينعمون بالأمن والاستقرار والرفاه والازدهار.
كما استعرض مجلس الوزراء مضامين الكلمة التي وجهها حضرة صاحب السمو الأمير بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وتدارس المجلس المعاني السامية التي تضمنتها الكلمة.
وبين أن سموه أكد في كلمته التمسك بالوحدة الوطنية ونبذ الفتن والاختلاف، وأن يستشعر الجميع الظروف والأوضاع الراهنة التي تستوجب أخذ الحيطة حماية لوطننا العزيز.
وأضاف أن سموه عبر عن أمله في تجاوز التطورات الأخيرة في بيتنا الخليجي ومعالجتها وتهيئة الأجواء لحل الخلافات ورأب الصدع بالحوار في ظل ما يجمع دول مجلس التعاون من روابط ومصير واحد.
وأكد سموه أن الدبلوماسية الكويتية حققت نجاحا وإنجازاً متميزاً بانتخاب الكويت عضوا غير دائم في مجلس الأمن، كما جدد سموه أن الشباب هم ثروة الوطن الحقيقية ويتوجب علينا أن نحصنهم من الأفكار الضالة والسلوك المنحرف.
واستذكر سموه بكل تقدير وإجلال الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح، والأمير الراحل الوالد الشيخ سعد العبد الله الصباح، طيب الله ثراهما.
مبتهلا إلى الباري -جلا وعلا- أن يسبغ عليهما واسع رحمته ومغفرته ويسكنهما فسيح جناته ويجزيهما خير الجزاء على ما قدماه للوطن العزيز من أعمال مشرفة وجليلة وأن يحفظ وطننا الغالي ويديم عليه نعمة الأمن والرخاء والازدهار.
ودعا أن يتقبل الله شهداءنا الأبرار الذين ضحوا بدمائهم الزكية دفاعا عن الوطن العزيز وينزلهم منازل الشهداء ويرحم جميع موتانا ويتغمدهم بمغفرته ورضوانه، وأن يحقن دماء المسلمين ويجمع كلمتهم على الحق.
وقد عبر مجلس الوزراء عن عظيم اعتزازه وتقديره للتوجيهات السامية التي تضمنتها كلمة حضرة صاحب السمو الأمير، مؤكدا التزامه الكامل بهذه التوجيهات السديدة.
داعيا المولى – عز وجل – أن يؤيد بعونه وتوفيقه مسيرة الشعب الكويتي نحو التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد، وأن يحفظ وطننا العزيز وشعبه الكريم من كل مكروه.
ثم أحاط سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك مجلس الوزراء علما بنتائج الزيارة التي قام بها للبلاد الأسبوع الماضي صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ـ ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.
والتي تم خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات والميادين كافة، وبحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.
وأحاط النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد مجلس الوزراء علما بنتائج الزيارة التي قام بها للبلاد مؤخرا وزير خارجية الجمهورية التركية الصديقة مولود جاويش أوغلو.
والتي تم خلالها تبادل وجهات النظر حيال مختلف التطورات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.
ورحب مجلس الوزراء بالزيارة التي سيقوم بها للبلاد يوم الأربعاء المقبل رئيس وزراء جمهورية العراق الشقيقة حيدر العبادي والوفد المرافق له، والتي تأتي ضمن بحث علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات والميادين كافة، متمنيا له طيب الإقامة في البلاد.
ثم بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.
وبهذا الصدد عبر المجلس عن بالغ أسفه لحادث الحريق الذي وقع في أحد الأبراج السكنية في لندن مؤخرا، والذي أسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.
ودان المجلس كذلك حادث الدهس قرب مسجد فنز بيري بارك في لندن، والذي أسفر عن وقوع قتلى وإصابة العديد من الأبرياء، مؤكدا تأييد ودعم دولة الكويت لكافة الإجراءات التي تتخذها المملكة المتحدة للحفاظ على أمنها واستقرارها.

ودان المجلس أيضا حادث استهداف سفينة إماراتية لهجوم بصاروخ من زورق تابع للميلشيات الحوثية بالبحر الأحمر مؤخراً قبالة السواحل اليمنية ما أسفر عن إصابة أحد أفراد الطاقم.
واستنكر المجلس كذلك تفجير المليشيات لثلاث شاحنات تتبع مركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن ما يعد تهديدا صارخا للسلم والأمن الدوليين، وإذ يعرب المجلس عن بالغ أسفه لهذا التفجير، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.
ودان المجلس كذلك التفجير الإرهابي في قرية الدراز شمال العاصمة المنامة، والذي أسفر عن مقتل رجل أمن، مؤكدا وقوف دولة الكويت مع مملكة البحرين، وتأييدها ودعمها كافة الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها والتصدى لهذه الأعمال الإرهابية التي تهدف إلى زعزعة أمنها واستقرارها

Exit mobile version