«السكنية»: جهات حكومية تؤخر إزالة العوائق

كشف ممثلو المؤسسة العامة للرعاية السكنية في اجتماعات لجنة الخدمات العامة التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء في الاجتماعات الأخيرة عن وجود تأخير من قبل بعض الجهات الحكومية من ناحية التزامها الجدول الزمني لإزالة العوائق من موقع مشروع جنوب سعد العبدالله، بما ينسجم مع جدول التنفيذ التابع للمؤسسة وبإشراف مباشر من وزير الإسكان ياسر أبل.

واستمع أعضاء لجنة الخدمات العامة لمجلس الوزراء إلى أبرز المعوّقات التي توجد في الموقع وتؤخّر من سير الجدول الزمني وهي سكراب البلدية الذي يحتوي على سيارات مهملة، والإطارات ومغاسل رمل الدراكيل ومصنع الصناعات التحويلية وتشكيل المعادن التابعة للهيئة العامة للصناعة، وأخيراً مزارع الدواجن التابعة للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

جدول زمني

وكلفت اللجنة الجهات المعنية بإزالة المعوقات بشكل فوري والالتزام بالجدول الزمني الموضوع من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية من دون الإخلال به وبحد أقصى في الربع الأول من عام 2018م، لا سيما أن هناك اتفاقيات وعقوداً قد وقّعت مع جمهورية كوريا بشأن تنفيذ أول مدينة ذكية في أراضي المشروع المذكور.

وتابعت: إن على الهيئة العامة للزراعة الإسراع في تخصيص موقع جديد لمزارع الدواجن والبدء في أعمال النقل خلال الشهر الجاري كي يتسنى الانتهاء من عملية النقل في مدة تتّسق مع الجدول الزمني ولا تتجاوز الربع الأول من عام 2017م، وإمهال معهد الأبحاث العلمية بالتعاون مع «السكنية» لإزالة العوائق الخاصة به.

أعمال الإزالة

من جهتها، بيّنت الهيئة العامة للصناعة أنها ستقوم بتسليم موقع غسالات الرمل والدراكيل للمؤسسة السكنية خلال شهر يونيو الجاري، بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء وبلدية الكويت، بحسب “القبس”.

Exit mobile version