«السكنية»: فحص دقيق للمستندات والتأكد من صلاحيتها

تابعت إدارة التخصيص وخدمة المواطن في المؤسسة العامة للرعاية السكنية استقبال المواطنين الراغبين في التخصيص على قسائم مشروع خيطان الجنوبي، التي تحتوي على ١٤٤٨ قسيمة بمساحة ٤٠٠ متر مربع، حيث استقبلت في اليوم الثالث ١٢٠ معاملة بانخفاض ٨٠ مراجعا عن اليوم الأول في المركز الرئيسي.
وقال مصدر لـ القبس: شهد اليوم الأول اقبالا كبيرا من المراجعين وصل الى ٥٠٠ شخص استقبل منهم ٢٠٠، تلاه في اليوم الثاني ١٥٥ والثالث ١٢٠ ليكون الاجمالي ٤٧٥ معاملة تخصيص فقط في المركز الرئيسي في جنوب السرة، لافتا الى ان هناك عشرات المعاملات الاخرى الموزعة في مراكز «جابر العلي، جليب الشيوخ، الجهراء».
وأضاف ان ليس كل المعاملات التي يتم استقبالها تكون قد انتهت من اجراءات التخصيص النهائية، حيث ان موظفي الاسكان المعنيين يقومون بفحص جميع الاوراق والاختام والتأكد من جميع الشروط الواردة قبل اعتماد المعاملة ومن ثم تتم عملية التخصيص الرسمية وادخال صاحبها على قائمة القرعة المنوي الاعلان عنها بعد شهر نوفمبر المقبل.
وأكد أن شرط الاقامة داخل البلاد وشهادة الابناء الدراسية مطلبان رئيسيان الى جانب ورقة المنافذ في حال كان الامر يحتاج اليها للتخصيص في المشاريع، اضافة الى اختام مديرة هيئة ذوي الاعاقة شفيقة العوضي او نادية أبل للمعاملات التي تحتوي على تقارير طبية تثبت حالة الاعاقة لدى المراجع.

خدمة المواطن
على صعيد آخر، أنجزت السكنية ٢١ ألفا و١٣١ معاملة خدمة مواطن تتبع لقسم الاستقبال والمتابعة خلال مايو الماضي.
وكشفت احصائية صادرة عنها، ان اجمالي عدد الطلبات الاسكانية الجديدة التي تم اضافتها في ذات الشهر بلغت ٧٧٧ مقابل اجراء ٣٢٩ معاملة تخصيص.
وأجرت المؤسسة كذلك ١٤٦ عقدا للانتفاع و١٠٦ اجراءات للتبادل والتنازل بين الافراد الى جانب فتح ٣٩ طلبا للبيوت الشعبية.
واصدرت كذلك ١٢ الفا و٩٢١ شهادة لمن يهمه الامر، و٤٩٠ اخرى لبنك الائتمان، بالاضافة الى الرد على ٣٢٩٠ استفسارا للمواطنين.
كما تابع قسم الاستقبال معاملات المواطنين المسجلة لدى ادارة بدل الايجار، حيث بلغ اجماليها ١٤٢١ معاملة.
واستقبل قسم المتابعة ٥٢٠ معاملة قسمت الى ٦٧ كتابا لتقسيط المديونيات الى مكتب الوزير الى جانب تقديم ٩٤ التماسا لمكتب المدير العام والرد على ٣٥٩ استفسارا علاوة على الرد الالي الذي استقبل ١٠٥٤ اتصالا.

Exit mobile version