«الأوقاف» استعدت للعشر الأواخر

قالت مصادر مطلعة أن وزارة الأوقاف اعتمدت استعدادات المساجد لصلاة القيام في العشر الأواخر، بالتنسيق مع الداخلية والصحة والإطفاء، وتقرر تشكيل لجان على مدار الساعة لتلقي أي بلاغات وشكاوى، والعمل على إصلاح أي خلل فوراً.
وقالت مصادر مطلعة إن عناصر أمنية من الجنسين سيتم توفيرها للمراكز الـ26 الرمضانية في المحافظات الست، ومسجد الدولة الكبير، كما سيتم توفير بوابات إلكترونية لحماية أمن المصلين.
وأشارت المصادر إلى أن الأوقاف عممت على جميع أئمتها ومؤذنيها بالإبلاغ عن أي شبهات تثير الريبة في محيط المساجد، إضافة إلى الإبلاغ عن السيارات المتوقفة منذ فترة لإزالتها بالتنسيق مع البلدية، كما حذرت من السماح لجامعي التبرعات المخالفين أو التعاطف معهم في هذه الأيام، ناهيك عن المتسولات والمتسولين والباعة المتجولين.

إلقاء الدروس
وأوضحت المصادر أن الأوقاف شددت على عدم السماح لأي كان بإلقاء الدروس والوعظ بلا موافقة مسبقة من الأوقاف، إضافة إلى العمل على توعية المعتكفين وحمايتهم من أي دخلاء.
على صعيد متصل، أعلن الوكيل المساعد لقطاع المساجد، د. وليد الشعيب، أن الاستعدادات التي نراها اليوم في المراكز الرمضانية بدأت منذ وقت طويل، وقبل شهر رمضان، حتى تكون قادرة على استقبال الأعداد المتزايدة من المصلين خلال ليالي شهر رمضان بسبب صلاة التراويح وصلاة القيام والاعتكاف، لافتاً إلى أن وزارة الأوقاف جهزت 35 معتكفاً رمضانياً، التي تقوم بإعداد وجبات الفطور والسحور للمعتكفين فيها.

جولة ميدانية
وأشاد الشعيب، في تصريح صحافي على هامش جولة ميدانية في مركز مسجد الزبن الرمضاني في الفروانية، بالدور الذي تقدمة إدارة المساجد في الفروانية، وجميع المحافظات التي تميزت بدقة التنظيم وحسن العمل لتنظيم هذه الليالي المباركة، كما عودتنا في كل عام، فالأخوة القائمون على العمل في إدارة الفروانية يواصلون الليل بالنهار لخدمة المصلين.
من جانبه، قال الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية في الأوقاف، بدر العتيبي، إن الوزارة تستعد لهذه الليالي المباركة بهدف استقبال أعداد المصلين المتزايدة، وذلك بهدف توفير جميع سبل الراحة والطمأنينة والخدمات لهم.

تنسيق مع «الداخلية»
تنسّق وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مع نظيرتها وزارة الداخلية؛ لتأمين المساجد في العشر الأواخر من شهر رمضان. وأبلغت مصادر أمنية القبس أن الخطة الرمضانية مستمرة، لكن التواجد الأمني سيتزايد في العشر الأواخر، وسيتم نشر الدوريات في محيط دور العبادة لحماية المصلين، وتعزيز الانضباط بحسب القبس.

Exit mobile version