الكويتيّة توقّع اتفاقيّة بيع وإعادة تأجير أربع طائرات

وقّعت شركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة (ألافكو) لتمويل شراء وتأجير الطائرات اليوم الأحد اتفاقاً مبدئياً لبيع وإعادة تأجير أربع طائرات من طراز بوينغ (بي777-300 إي آر) لمدة إيجار تمتد إلى 12 عاماً.

وقال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية سامي الرشيد في بيان صحافي: إن (ألافكو) قدّمت أفضل العروض من بين سبع شركات واتحادات مؤهلة حول العالم تقدمت للمنافسة.

وأوضح الرشيد أن الاتفاقية تصب في مصلحة الشركتين، إذ ستوفر للخطوط الجوية الكويتية التمويل اللازم لاستلام الطائرات الثلاث المتبقية من طراز (بي777-300 إي آر) من شركة بوينغ المقرر لها ما بين يونيو الجاري وأغسطس المقبل.

وأضاف أن الصفقة ستحقق للخطوط الجوية الكويتية التنويع اللازم لمصادر تمويل الأسطول، إذ ستحقق التوازن بين الشراء والتأجير للطائرات الجديدة تماشيا مع توجيهات الجمعية العمومية للشركة.

من جانبه، أعرب نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة ألافكو أحمد الزبن في تصريح مماثل عن فخر واعتزاز شركته بدعم خطة تحديث الأسطول للناقل الوطني لدولة الكويت، مبيناً أن هذه الصفقة هي بداية للتعاون الإستراتيجي بين الجانبين.

وأضاف الزبن أن الطائرات ستمول في الغالب من قبل البنوك الكويتية، مؤكداً أنه “سيكون لهذه الصفقة أثر إيجابي على الاقتصاد المحلي الكويتي”.

وتعد (الكويتية) إحدى أقدم شركات الطيران في منطقة الخليج العربي أسست عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة) واستحوذت حكومة دولة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 في المئة عام 1962.

وتأسست (ألافكو) عام 2000 وأدرجت في بورصة الكويت عام 2006م، وتقوم بتمويل شراء الطائرات وتأجيرها وتقديم خدمات الإدارة والتسويق والخدمات الاستشارية المتعلقة بمجال صناعة الطيران.

Exit mobile version