أبل: «العقد الثالث» لجنوب المطلاع الشهر المقبل

أوضح وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخدمات ياسر أبل، أن عقود مشروع جنوب المطلاع الإسكاني تسير وفق الجدول الزمني المحدد، معلناً أن «السكنية» ستطرح العقد الثالث للمشروع مطلع يوليو المقبل، وأنه يختص بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ 9766 قسيمة.

وأكد أبل، أمس، وجود متابعة حثيثة من قبل الطواقم الهندسية والإشرافية على أعمال المقاولين لإنهاء العقود الأولى بهدف تسليم المواطنين أذونات بناء قسائمهم مطلع عام 2019م.

وأضاف أن «السكنية» مستمرة ومقاول العقد الأول لجنوب المطلاع في استخدام آلية تفجير الأراضي الصلبة، وقد استخدام أمس 240 كيلوجراماً من المتفجرات المخصصة والمجهزة لتفتيت الأرض الصلبة الممتدة على طول أحد مسارات الأنفاق التي يجري تجهيزها ضمن العقد.

وأشار إلى أن «السكنية» بدأت تفجير الأراضي الصلبة الواقعة ضمن العقد الأول منذ نهاية الأسبوع الماضي في جنوب المطلاع لتسريع العمل وتقليص فترة التنفيذ؛ مما يساعد المقاول على مواجهة الصعوبات التي تعيق الآليات في حفر المواقع المطلوبة بشكل سريع لتجهيزها للطرق الرئيسة والبنية التحتية.

وأكد أن استخدام المتفجرات سيستمر بالتعاون مع وزارتي الداخلية والدفاع والتنسيق معهما وصولاً لتحقيق الطموحات الرامية نحو الوفاء بالوعود أمام المواطنين أصحاب طلبات التخصيص، مؤكداً الحرص على سلامة البيئة البرية وخواص التربة، وأن جميع الخطوات التي تقوم بها «السكنية» تكون بعد دراسة كاملة بموافقة جميع الجهات الحكومية المعنية.

وبين أبل أن المؤسسة سبق أن استخدمت طرقاً حديثة في الحفر لتجهيز البنية التحتية بالمشاريع الحديثة، لا سيما مشروع مدينة جابر الأحمد الذي ترتب عليه توفير عام ونصف العام من العمل في الحفريات الروتينية، مما عجل وتيرة العمل في تنفيذ عقود الطرق الرئيسة والخدمات هناك.

Exit mobile version