اتحاد المصارف: للكويت ثقل فاعل إقليمياً ودولياً

أعلن رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد مصارف الكويت توجههم بأطيب التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده الأمين سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، وذلك بمناسبة فوز الكويت بمقعد غير دائم في مجلس الأمن لمدة عامين بأغلبية 188 صوتاً، تلك الأغلبية الكبيرة التي تعكس ثقل دولة الكويت ومكانتها المرموقة ودورها الفاعل على الصعيدين الإقليمي والدولي، والذي يأتي تتويجاً لجهود صاحب السمو، مؤسس الدبلوماسية الكويتية العريقة، وما يتمتع به من بصمات مميزة وجلية ورصيد وافر من العمل الدبلوماسي والإنساني تجاه شعوب العالم قاطبة في المواقف الصعبة والأزمات والكوارث من دون تحيز أو تمييز.

وأكد بيان لرئيس اتحاد مصارف الكويت ماجد العجيل أن الكويت بمؤسساتها ومواطنيها تشعر بالفخر تجاه هذه المكانة المشرفة التي تعد تقديراً كبيراً من المجتمع الدولي للكويت وترسخ ثقته في قيادتها السياسية الحكيمة.

كما توجَّه الاتحاد بالتهنئة والشكر إلى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وجميع السفراء والبعثات الدبلوماسية للكويت حول العالم وبعثتها الدائمة في الأمم المتحدة على جهودهم المبذولة لتعزيز مكانة الكويت وإعلاء رايتها.

وأعرب الاتحاد عن ثقته في أن الدبلوماسية الكويتية ستكون خير ممثل للدول العربية في هذا المحفل الدولي المهم المسؤول الأساسي عن السلام والأمن الدوليين، في إطار ما هو معروف عنها من تبنّي سياسات متوازنة، ستسهم بشكل ملموس في الدفاع عن القضايا العربية، بما يحافظ على الأمن القومي العربي. لقد اكتسبت الكويت ـــ وستكتسب ـــ المزيد من السمعة الطيبة بفضل جهود سمو أمير البلاد وعطائه المستمر.

وختم البيان بالقول: نحن على يقين بأن الدبلوماسية الكويتية قادرة على الاضطلاع بدورها على مختلف الأصعدة باقتدار، وستعزز المكانة المرموقة للكويت من موقعها الجديد بمجلس الأمن، وستعمل على تعزيز الجهود التي تستهدف مكافحة الإرهاب والفكر المتطرّف، وتحقيق السلام العادل والأمن والاستقرار إقليمياً وعالمياً.

Exit mobile version