إتلاف 98 طناً أغذيّة فاسدة

أعلن مدير إدارة العلاقات العامة عبدالمحسن أبا الخيل أن المرحلة الثانية لحملة «صحتك _أمانة»، التي انطلقت مع بداية شهر رمضان في جميع البلديات عبر حملات تفتيشية مكثّفة أسفرت عن إتلاف 98 طناً من المواد الغذائية، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية ستشمل التفتيش على المحال المخصصة لبيع وتداول القرقيعان، للتأكد من التزامها الاشتراطات الصحية وسلامة المادة الغذائية المتداولة طبقاً للوائح وأنظمة البلدية.
وقال أبا الخيل: إن الأجهزة الرقابية ستكثّف حملاتها الميدانية؛ نظراً إلى أهمية تفعيل الرقابة خاصة في أيام القرقيعان، وذلك للاطمئنان على سلامة المادة الغذائية التي تقدّم للجمهور، من خلال إجراءات فحص المواد الغذائية ظاهرياً أو أخذ عينات وإرسالها لمختبرات وزارة الصحة، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مؤكداً أن مفتشي الأجهزة الرقابية سيطبقون القانون بكل حزم بحق المخالفين.

محال القرقيعان
على صعيد آخر، شنّ فريق طوارئ بلدية العاصمة حملة على محال الجملة بمنطقة الشويخ؛ بالتعاون مع اللجنة الرباعية المشكّلة من قبل مجلس الوزراء.
وأوضح رئيس فريق الطوارئ بالعاصمة زيد العنزي أن الحملة كانت على محال القرقيعان بمنطقة الشويخ، وأسفرت عن إتلاف 70 كيلو غراماً من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية، إلى جانب توجيه 12 إنذار تعدٍّ على أملاك الدولة من قبل المحال، بالإضافة إلى تحرير مخالفتي أغذية بعد الكشف على 40 محلا.
ودعا العنزي أصحاب المحال التقيّد باللوائح وأنظمة البلدية، وتسهيل عمليات التفتيش لمفتشي الأجهزة الرقابية.

Exit mobile version