النادي العلمي: نشر الثقافة العلميّة

أكد النادي العلمي الكويتي اليوم الأربعاء الحرص على مد جسور التعاون مع جميع وزارات الدولة ومؤسساتها الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بهدف نشر الثقافة العلمية بين أبناء المجتمع الكويتي.
وقال الأمين العام للنادي علي الجمعة في تصريح صحافي عقب زيارة النادي لوزارة الداخلية: إن التعاون بين النادي ووزارة الداخلية امتد لأكثر من ربع قرن عبر تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة على مدار العام وحققت الكثير من الإنجازات على المستوى المحلي.
وأضاف الجمعة أن هذا التعاون يصب في مسار تحقيق الأهداف التي من أجلها تم إنشاء النادي والمتمثلة في المساهمة بنشر الثقافة العلمية وزيادة المستوى العلمي والكفاءة العلمية لدى المنتسبين في التخصصات المختلفة وتهيئة ورعاية البيئة العلمية المناسبة.
وذكرأن التعاون بين الجانبين يهدف أيضاً إلى توثيق وتعزيز القيم الدينية والأخلاقية والتربوية والوطنية بين أعضاء النادي العلمي والمساهمة في اكتشاف ميول المنتسبين وتوجيهها فضلاً عن توثيق العلاقة بين النادي ومختلف وزارات الدولة ومؤسساتها.
وأكد الجمعة أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الداخلية في دعم أنشطة النادي بما يخدم أبناء الكويت ويحقق الرؤية الأميرية السامية في احتضان الشباب والنأي بهم عن الأفكار الدخيلة والعمل علي بث الروح الوطنية في نفوسهم وتنمية الولاء والانتماء للكويت.
ومن جانبه، ثمّن رئيس فريق الطيران الشراعي في النادي محمد الصقر في تصريح مماثل دور وزارة الداخلية في تذليل الصعوبات والمعوقات وإتاحة الفرصة لهم لأداء مهام الفريق، مشيراً إلى أنه لولا هذا التعاون والدعم ما استطاع الفريق أن ينجز أعماله.
وقال الصقر: إن فريق الطيران حقق العديد من الإنجازات أهمها نشر هواية وثقافة الطيران الشراعي في المجتمع، إضافة إلى مشاركته في الاحتفالات الرسمية للدولة وتمثيل الكويت على المستويين الإقليمي والدولي.
وأوضح أن الفريق وضع آلية عمل مبدئية لأي عضو منتسب للفريق وهي آلية مدروسة وذات خبرة كبيرة لطياري الفريق عملت على انخفاض ملحوظ في معدل الحوادث والإصابات مع الأخذ بعين الاعتبار زيادة أعداد الطيارين سنويًا.
وأشار إلى أن الفريق يستهدف من خلال أعماله التطوعية غرس ثقافة الطيران الشراعي ونشرها في المجتمع فضلاً عن رفع اسم دولة الكويت في هذه الهواية، لافتاً إلى أن عدد أعضاء الفريق في تزايد مستمر فضلاً عن الانجازات والنجاحات التي يحققها أعضاء الفريق.
وذكر أن الفريق استطاع التواصل مع جميع الجهات الحكومية والفرق التطوعية والعديد من القطاعات الخاصة، مبيناً أن الفريق مستمر في طرح الدورات التنشيطية لجميع الطيارين على مدار الموسم.

Exit mobile version