الفارس: تقديم ميزانية (الأبحاث) إلى المجلس

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس عن تشكيل لجنة تحقيق محايدة لدراسة جميع ملاحظات ديوان المحاسبة على معهد الأبحاث للكشف عن مدى جدية المعهد في تسوية الملاحظات والنظر في إجراءاته بهذا الشأن.

وقال الفارس في تصريح بمجلس الأمة: إنه قدم إلى لجنة الميزانيات ميزانية معهد الأبحاث، لافتا إلى أن الاجتماع ناقش ما دار بخصوص الملاحظات الرقابية، وتأكيد معهد الأبحاث التزامه بتسوية المخالفات.

وأضاف أن لجنة التحقيق التي شكلت بهذا الشأن ستقدم تقريرها إلى ديوان المحاسبة للتأكيد على وجود إجراءات جدية تعالج جميع التوصيات التي تم بناء عليها رفض الحساب الختامي لمعهد الأبحاث.

وعن زيادة أعداد المقبولين في الابتعاث للخارج أو في الداخل قال الفارس: إن هذا الأمر يعتمد على الميزانية المخصصة فهي من تحدد الأعداد، مشيراً إلى أنه حسب الميزانية الموجودة الآن فإن عدد المبتعثين سيكون 4 آلاف طالب بالبعثات الخارجية.

وكشف الفارس عن أنه لم يتم رفع نسب القبول إلا في البعثات الداخلية الخاصة في الدبلوم، لافتاً إلى أن قانون الجامعات لا تزال قيد التداول مع اللجنة التعليمية التي ننتظر تقريرهم بخاصة أننا قدمنا تصوراتنا في هذا الجانب.

Exit mobile version