الحربي: الاستفادة من التجربة الكوريّة بزراعة الكبد

أكد وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي حرص الوزارة على مواكبة التطورات التكنولوجية بهدف تعزيز المنظومة الصحية، معلناً استضافة الوزارة وفداً طبياً كورياً الأسبوع المقبل للتباحث بشأن الملف الإلكتروني الموحد.

وأضاف الحربي في تصريح للصحافيين اليوم الأحد على هامش استقباله المهنئين بشهر رمضان المبارك أن التجربة الكورية في مجال الملف الإلكتروني الموحّد تعد متقدمة عن غيرها، لافتاً إلى أن الوزارة ستبحث معهم سبل الاستفادة من تلك التجربة.
وأوضح أن وفداً طبياً كويتياً سيتبادل الزيارة مع الجانب الكوري للاطلاع على الخبرات الطبية في مجال زراعة الكبد والأعضاء، كما سيقوم بزيارة مستشفى (سيؤول ناشيونال) الذي يجري أكثر من 300 حالة زراعة كبد سنوياً.
وقال: إن الوزارة استقبلت الشهر الماضي وفداً طبياً كورياً متخصصاً بزراعة الأعضاء والكبد، وقاموا بزيارة مستشفى الأميري ومبارك الكبير، وتم مناقشة بعض الملفات، مبيناً أنه من المقرر استضافة وفد طبي بريطاني للاطلاع على خبرته في هذا الإطار.
من جهته، قال الوكيل المساعد لشؤون الجودة والتخطيط في الوزرة الدكتور محمد الخشتي: إنه تم الانتهاء من عملية الربط الإلكتروني الطبي مع جميع المراكز الرعاية الصحية الأولية، مضيفاً أن العمل يجري حالياً على استكمال عملية الربط مع المستشفيات والمراكز الصحية.
وأضاف في تصريح مماثل، أن الوزارة تتطلع إلى إدخال أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في مجال التكنولوجيا الرقمية وإنشاء الملف الإلكتروني الموحد في مستشفيات الكويت، ومن ثم ربطها مع باقي المراكز الصحية.

Exit mobile version